000 03398cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031021.0
008 140805s2014 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.05.Ph.D.2014.يح.ب
100 0 _aيحيى حمود محمد عبدالله شرف الدين
245 1 0 _aبرنامج تدريبي لمعلمات الروضه غير المؤهلات و أثره على تنمية المهارات المهنية في الجمهورية اليمنية /
_cيحيى حمود محمد عبدالله شرف الدين ؛ اشراف منى محمد علي جاد : سميرة السيد عبدالعال
246 1 5 _aTraining Program for Unqualified Kindergarten Teachers and its Effect on the Development of Professional Skills In the Republic of Yemen
260 _aالقاهرة :
_bيحيى حمود محمد عبدالله شرف الدين :
_c2014
300 _a365 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الإبتدائى
520 _aضع برنامج تدريبي لمعلمات الروضة غير المؤهلات يهدف إلى تنمية المهارات المهنية لديهن في الجمهورية اليمنية: وقد تطلب ذلك تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمات الروضة غير المؤهلات: وكذلك تحديد المهارات المهنية التي يجب تنميتها لديهن: واعداد البرنامج التدريبي في ضوء تلك الاحتياجات: وللتأكد من أثر البرنامج التدريبي على تنمية المهارات المهنية قام الباحث باستخدام اختبار تحصيلي وبطاقة ملاحظة أداء المعلمات غير المؤهلات. وقد استخدمت الدراسة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة والمناسبة لظروف وطبيعة الدراسة: وشملت عينة الدارسة 30 معلمة من معلمات الروضة غير المؤهلات وقصرت الدراسة على مدينة صنعاء )العاصمة(، وقد أوضحت نتائج الدراسة وجود أثر إيجابي للبرنامج التدريبي في تنمية مهارات المعلمات غير المؤهلات في المهارات الآتية: التخطيط، إعداد وتنظيم محتوى الأنشطة: اختيار طرق وأساليب تعلم طفل الروضة: مهارة إعداد بيئة التعلم: مهارة التواصل والتعاون مع الأسرة، استخدام الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم: و التقويم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالجمهورية اليمنية
653 4 _aالمهارات المهنية
653 4 _aمعلمات غير مؤهلات
700 0 _aسميرة السيد عبدالعال :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد علي جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c46732
_d46732