000 | 025850000a22003370004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223031028.0 | ||
008 | 070123s2005 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ا | ||
100 | 0 | _aمحمد مختار حسانى محمد | |
245 | 1 | 0 |
_aاثر بعض الاستراتيجيات المعرفية على التذكر الصريح والضمنى لدى ذوى صعوبات تعلم العلوم فى المرحلة الاعدادية / _cمحمد مختار حسانى محمد ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : امانى سعيده سيد ابراهيم |
246 | 1 | 5 | _aEffect of some Cognitive Strategies on Explicit and Implicit memory in Preparatory shool students with Science Learninig Disabilities |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد مختار حسانى محمد : _c2005 |
||
300 |
_a302ورقة ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى | ||
520 | _aان صعوبات التعلم تعنىانخفاض التحصيل ؛ الا انها تشير الى تباعد بين الاداء المتوقع للفرد و بين الاداء الفعلى : اى ان مستوى التحصيل لا يناسب مستوى الذكاء : وتختلف خصائص ذوى صعوبات التعلم عن غيرهم فهم يتميزون بخصائص معينة ابرزها تدنى او ضعف فى اداء الذاكرة : ويرى علماء النفس المعرفيون ان قصور اداء الذاكرة لدى ذوى صعوبات التعلم يرجع الى قصور فى تجهيزومعالجة المعلومات : وليس فى القدرات : اى قصور فى استخدام الاسراتيجيات المعرفية المناسبة للتعلم : مما يترتب عليه قصور فى تشفيروتخزين واسترجاع المعلومات | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاداء الفعلى | |
653 | 4 | _aالاستراتيجيات المعرفية | |
653 | 4 | _aصعوبات تعلم العلوم | |
700 | 0 |
_aامانى سعيده سيد ابراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c46945 _d46945 |