000 025850000a22003370004500
003 EG-GICUC
005 20250223031028.0
008 070123s2005 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2005.مح.ا
100 0 _aمحمد مختار حسانى محمد
245 1 0 _aاثر بعض الاستراتيجيات المعرفية على التذكر الصريح والضمنى لدى ذوى صعوبات تعلم العلوم فى المرحلة الاعدادية /
_cمحمد مختار حسانى محمد ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : امانى سعيده سيد ابراهيم
246 1 5 _aEffect of some Cognitive Strategies on Explicit and Implicit memory in Preparatory shool students with Science Learninig Disabilities
260 _aالقاهرة :
_bمحمد مختار حسانى محمد :
_c2005
300 _a302ورقة ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aان صعوبات التعلم تعنىانخفاض التحصيل ؛ الا انها تشير الى تباعد بين الاداء المتوقع للفرد و بين الاداء الفعلى : اى ان مستوى التحصيل لا يناسب مستوى الذكاء : وتختلف خصائص ذوى صعوبات التعلم عن غيرهم فهم يتميزون بخصائص معينة ابرزها تدنى او ضعف فى اداء الذاكرة : ويرى علماء النفس المعرفيون ان قصور اداء الذاكرة لدى ذوى صعوبات التعلم يرجع الى قصور فى تجهيزومعالجة المعلومات : وليس فى القدرات : اى قصور فى استخدام الاسراتيجيات المعرفية المناسبة للتعلم : مما يترتب عليه قصور فى تشفيروتخزين واسترجاع المعلومات
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاداء الفعلى
653 4 _aالاستراتيجيات المعرفية
653 4 _aصعوبات تعلم العلوم
700 0 _aامانى سعيده سيد ابراهيم :
_eمشرف
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c46945
_d46945