000 02756cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031042.0
008 140917s2014 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2014.مر.أ
100 0 _aمروة عبدالوهاب عبدالعزيز المليجي
245 1 0 _aأثر برنامج للانتباه السمعي والبصري في تنمية المهارات الأكاديمية والاجتماعية لدى المعاقين القابلين للتعلم /
_cمروة عبدالوهاب عبدالعزيز المليجي ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : رضا سمير عوض
246 1 5 _aEffects of program for (audio-visual) attention on developing Academic and social skills for educable mental retardation
260 _aالقاهرة :
_bمروة عبدالوهاب عبدالعزيز المليجي :
_c2014
300 _a148 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aهدفت الدراسة إلي: الكشف عن اثر برنامج تدريبي للانتباه السمعي والبصري علي متغيرات الدراسة الأساسية وهي القراءة الجهرية {u٢٠١٣} المهارات الاجتماعية واشتملت أدوات الدراسة علي: البرنامج التدريبي للانتباه السمعي والبصري : مقياس بينيه الصورة الرابعة : مقياس الانتباه السمعي والبصري : مقياس مهارات القراءة الجهرية مقياس المهارات الاجتماعية: وتكونت عينة الدراسة من:(40) طفلاً من المعاقين عقلياً القابلين للتعليم (20) من الذكور (20) من الإناث: تتراوح أعمارهم بين (8-12) سنة :وتم تقسيمهم إلي مجموعتين:مجموعة تجريبية: وتتكون من (20) طفلاً قابلاً للتعليم : مجموعة ضابطة: تتكون من (20) طفلاً قابلاً للتعليم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالانتباه
653 4 _aالقراءة الجهرية
653 4 _aالمهارات الاجتماعية
700 0 _aجابر عبدالحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aرضا سمير عوض :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c47397
_d47397