000 | 02756cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031042.0 | ||
008 | 140917s2014 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.04.Ph.D.2014.مر.أ | ||
100 | 0 | _aمروة عبدالوهاب عبدالعزيز المليجي | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج للانتباه السمعي والبصري في تنمية المهارات الأكاديمية والاجتماعية لدى المعاقين القابلين للتعلم / _cمروة عبدالوهاب عبدالعزيز المليجي ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : رضا سمير عوض |
246 | 1 | 5 | _aEffects of program for (audio-visual) attention on developing Academic and social skills for educable mental retardation |
260 |
_aالقاهرة : _bمروة عبدالوهاب عبدالعزيز المليجي : _c2014 |
||
300 |
_a148 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلي: الكشف عن اثر برنامج تدريبي للانتباه السمعي والبصري علي متغيرات الدراسة الأساسية وهي القراءة الجهرية {u٢٠١٣} المهارات الاجتماعية واشتملت أدوات الدراسة علي: البرنامج التدريبي للانتباه السمعي والبصري : مقياس بينيه الصورة الرابعة : مقياس الانتباه السمعي والبصري : مقياس مهارات القراءة الجهرية مقياس المهارات الاجتماعية: وتكونت عينة الدراسة من:(40) طفلاً من المعاقين عقلياً القابلين للتعليم (20) من الذكور (20) من الإناث: تتراوح أعمارهم بين (8-12) سنة :وتم تقسيمهم إلي مجموعتين:مجموعة تجريبية: وتتكون من (20) طفلاً قابلاً للتعليم : مجموعة ضابطة: تتكون من (20) طفلاً قابلاً للتعليم | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالانتباه | |
653 | 4 | _aالقراءة الجهرية | |
653 | 4 | _aالمهارات الاجتماعية | |
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرضا سمير عوض : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c47397 _d47397 |