000 | 03870cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031046.0 | ||
008 | 140924s2014 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م | ||
100 | 0 | _aعلاء سعيد محمد الدرس | |
245 | 1 | 2 |
_aالمقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / _cعلاء سعيد محمد الدرس ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة إبراهيم |
246 | 1 | 5 | _aComparison between the effects of using both of thinking maps and self - regulation strategy on English language reading comprehension and writing skills for preparatory school pupils stage with learning difficulties |
260 |
_aالقاهرة : _bعلاء سعيد محمد الدرس : _c2014 |
||
300 |
_a208 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى | ||
520 | _a هدفت الدراسة إلى : المقارنة بين أثر استخدام كل من إستراتيجية خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي في الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي ذوي صعوبات التعلم ، وتكونت عينة الدراسة من : (61) تلميذاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات : مجموعة تجريبية أولى مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على خرائط التفكير) ، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على إستراتيجية التنظيم الذاتي) : ومجموعة ضابطة مكونة من (21) تلميذاً (لم تتلق أى معاجة تجريبية) : وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للذكاء. (تعريب/ أحمد عثمان : 1989) : واختبار المسح النيورولوجي السريع . (تعريب/ عبد الوهاب كامل : 1999) : واستمارة المستوى الاجتماعي/ الاقتصادي/ الثقافي للأسرة (إعداد/ الباحث) : واختبار الفهم القرائي . (إعداد الباحث) : واختبار التعبير الكتابي . (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى : والمجموعة التجريبية الثانية : والمجموعة الضابطة : في الدرجة الكلية لكل من اختبار الفهم القرائي واختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعتين التجريبية الأولى والثانية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aإستراتيجية التنظيم الذاتي | |
653 | 4 | _aإستراتيجية خرائط التفكير | |
653 | 4 | _aالفهم القرائي | |
700 | 0 |
_aأمانى سعيدة إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرجاء محمود أبوعلام : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c47548 _d47548 |