000 | 03094cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031050.0 | ||
008 | 141008s2014 ua o f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.02.10.M.A.2014.ور.م | ||
100 | 0 | _aوردة صلاح محمود سعودى | |
245 | 1 | 0 |
_aمثنوى سحر البيان لمير حسن الدهلوى : _bدراسة تحليلية وترجمة مختارات / _cوردة صلاح محمود سعودى ؛ اشراف السباعى محمد السباعى : ابتسام صالح الدين عبدالحليم |
260 |
_aالقاهرة : _bوردة صلاح محمود سعودى : _c2014 |
||
300 |
_a318 : 88 ص : _bصور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم اللغات الشرقية و آدابها | ||
520 | _aتهتم الدراسة بمثنوى (سحر البيان) الذى نظمه الشاعر الهندى (مير حسن الدهلوى) عام (1199{uFEEB} / 1784م) فى عهد الملك المغولى (شاه عالم) : وعهد (آصف الدولة) حاكم اوده . يقع المثنوى فى ألفين ومائتى بيت تقريباً : وله العديد من النسخ الخطية والمطبوعة : يعد المثنوى نموذجاً للشعر القصصى حيث جاء متضمناً لإحدى قصص العشق الشهيرة فى الأدب الأردى : وأصبح ذلك المثنوى مثلاً يحتذى به لدى شعراء الأردية . واشتملت الدراسة على مقدمة : وتمهيد : وخمسة فصول : وخاتمة : بالإضافة إلى ملحق للترجمة . تناولت المقدمة محتويات البحث : وتناول التمهيد نبذة عن نشأة الشعر الأردى وتطوره : تحدث الفصل الأول عن فن المثنوى بين اللغة العربية والفارسية والأردية : وتحدث الفصل الثانى عن عصر الشاعر وبيئته : بينما تحدث الفصل الثالث عن حياة الشاعر ونتاجه الأدبى شعراً ونثراً : أما الفصل الرابع فتناول الدراسة الموضوعية للمثنوى : وأخيراً الفصل الخامس الذى تناول الدراسة الفنية للمثنوى : ثم تأتى الخاتمة التى تناولت نتائج البحث : كما تضمنت الدراسة ملحقاً لترجمة مختارات من أبيات المثنوى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأدب الأردى | |
653 | 4 | _aالشعر القصصى | |
653 | 4 | _aالمثنوى | |
700 | 0 |
_aابتسام صالح الدين عبدالحليم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aالسباعى محمد السباعى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c47669 _d47669 |