000 03231cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031056.0
008 141019s2014 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2014.هب.ف
100 0 _aهبة كمال عبداللطيف إبراهيم
245 1 0 _aفاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم على المدخل البيئي لتنمية مهارات الإبداع الفني في مادة التربية الفنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
_cهبة كمال عبداللطيف إبراهيم ؛ اشراف محمد سمير سيف اليزل : أشرف بهجات عبدالقوي
246 1 5 _aThe effectiveness of program enrichment proposal based on the environmental portal to develop the skills of artistic creativity in art education at the primary school
260 _aالقاهرة :
_bهبة كمال عبداللطيف إبراهيم :
_c2014
300 _a251ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aتهدف الدراسة الحالية فاعلية برنامج إثرائي مقترح قائم على المدخل البيئي لتنمية مهارات الإبداع الفني في مادة التربية الفنية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية: وتصميم البرامج التعليمية وفقًا للأساليب الحديثة في الفن والمرتبطة بالمدخل البيئي: مما يراعي تنمية الإبداع الفني والفروق الفردية لدى التلاميذ: وتحسين وتطوير التعليم على أساس القدرات المتنوعة للعقل الإنساني : فهي تساعد المُعلمين على استخدام مدى واسع من الإستراتيجيات التدريسية التي تُظهر قدرات التلاميذ ومهارتهم المتنوعة : وتشجعهم على الابتكار والإبداع : وتحديد نقاط الضعف والقوة عند التلاميذ: والقائمين على تصميم المناهج في تحسين وتطوير المناهج بحيث تُحقق إيجابية للتلميذ: وتكسبه مهارات هامة ليكون فعال في المجتمع: ومُعلمي مادة التربية الفنية في إتباع أساليب وإستراتيجيات تدريس جديدة ومناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتلاميذ المرحلة الابتدائية
653 4 _aتنمية مهارات الإبداع الفني
653 4 _aفاعلية برنامج إثرائية
700 0 _aأشرف بهجات عبدالقوي :
_eمشرف
700 0 _aمحمد سمير سيف اليزل :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c47874
_d47874