000 03089cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031102.0
008 141102s2014 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2014.مح.ا
100 0 _aمحمد رجب احمد محمود
245 1 0 _aاستراتيجية تعليمية قائمة على الأنشطة القصصية لتنمية مهارات سرعة القراءة باللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى /
_cمحمد رجب احمد محمود ؛ اشراف محمد لطفى محمد جاد : ايمان احمد محمد هريدى
246 1 5 _aA learning strategy based on story activities to develop Arabic speed reading skills for the students in the second year of the preparatory stage
260 _aالقاهرة :
_bمحمد رجب احمد محمود :
_c2014
300 _a226ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث والدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aتعد القراءة من أهم مهارات فنون اللغة؛ ذلك لأن المهارة الأكثر استخداما: حيث يعتمد عليها التلميذ اعتمادا أساسيا فى الدراسة و المعرفة: فليس هناك مهارة تتعلم فى المدرسة ويتعلمها الاطفال أكثر أهمية من القراءة: فهى البوابة الرئيسية لكل المعارف: وإذا لم يتعلم التلاميذ القراءة تعلما جيدا: فإنهم يتعثرون فى دراسة المواد الأخرى: كما أن القراءة تمثل المدخل الأساسى فى تعليم اللغة: فحول نص القراءة تدور الأنشطة المحتلفة المرتبطة بتنمية مهارات اللغة واكتساب علومها. فالقراءة توسع دائرة خبرة التلاميذ: وتنميها: وتنشط قواهم الفكرية: وتهذب أذواقهم وتشبع فيهم حب الاستطلاع النافع لمعرفة أنفسهم ومعرفة الأخرين: ومعرفة العالم من حولهم: وما يوجد فى ازمنة وأمكنة بعيدة: مما يحرك لدى التلميذ الرغبة فى المعرفة والاطلاع: ولابد أن تلبى موضوعات القراءة تلك الرغبة لدى التلميذ حتى تزداد خبرته ومعارفه.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأنشطة القصصية
653 4 _aالسرعة فى القراءة
653 4 _aالفهم القرائى
700 0 _aايمان احمد محمد هريدى :
_eمشرف
700 0 _aمحمد رجب احمد محمود :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48082
_d48082