000 | 04168cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031106.0 | ||
008 | 141116s2014 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب | ||
100 | 0 | _aلوزة انور مسعد فرحات | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتخفيف اضطراب المعالجة السمعية لدى أطفال الروضة المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية / _cلوزة انور مسعد فرحات ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبد المنعم رضوان |
246 | 1 | 5 | _aA program for mitigating the disturbance of the hearing treatment among the children of kindergarten who are of mental talent with developmental learning disabilities |
260 |
_aالقاهرة : _bلوزة انور مسعد فرحات : _c2014 |
||
300 |
_a173ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية | ||
520 | _aتهدف هذه الدراسة الى :الكشف عن إضطراب المعالجة السمعية لدى الاطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية: وتصميم برنامج لتخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على مدى استمرار فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة: و تتكون عينة البحث من( 10 ) أطفال من الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية : تتراوح أعمارهم الزمنية من (5 : 6 ) سنوات من مدرسة الجربى التجريبية للغات برأس البر: واستخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن(إعداد عبد الفتاح القرشي: 1987): (تقنين نهى سالم: 2010): قائمة صعوبات التعلم ( التدخل {u٢٠١٣} التشخيص) (سهير كامل& بطرس حافظ:2010):اختبار اضطراب المعالجة السمعية (إعداد الباحثة): برنامج لتخفيف إضطراب المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحثة). وقد أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية قبل وبعد تطبيق برنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس البعدى: وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية للقياسين البعدى و التتبعى لبرنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس التتبعى. | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاضطراب المعالجة السمعية | |
653 | 4 | _aالاطفال المتفوقين عقلياً | |
653 | 4 | _aصعوبات التعلم النمائية | |
700 | 0 |
_aبطرس حافظ بطرس : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aعزة عبد المنعم رضوان : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48230 _d48230 |