000 04168cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031106.0
008 141116s2014 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.03.Ph.D.2014.لو.ب
100 0 _aلوزة انور مسعد فرحات
245 1 0 _aبرنامج لتخفيف اضطراب المعالجة السمعية لدى أطفال الروضة المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية /
_cلوزة انور مسعد فرحات ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : عزة عبد المنعم رضوان
246 1 5 _aA program for mitigating the disturbance of the hearing treatment among the children of kindergarten who are of mental talent with developmental learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bلوزة انور مسعد فرحات :
_c2014
300 _a173ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية
520 _aتهدف هذه الدراسة الى :الكشف عن إضطراب المعالجة السمعية لدى الاطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية: وتصميم برنامج لتخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية: والتعرف على مدى استمرار فاعلية البرنامج فى تخفيف حدة اضطرابات المعالجة: و تتكون عينة البحث من( 10 ) أطفال من الأطفال المتفوقين عقلياً ذوى صعوبات التعلم النمائية : تتراوح أعمارهم الزمنية من (5 : 6 ) سنوات من مدرسة الجربى التجريبية للغات برأس البر: واستخدمت الباحثة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن(إعداد عبد الفتاح القرشي: 1987): (تقنين نهى سالم: 2010): قائمة صعوبات التعلم ( التدخل {u٢٠١٣} التشخيص) (سهير كامل& بطرس حافظ:2010):اختبار اضطراب المعالجة السمعية (إعداد الباحثة): برنامج لتخفيف إضطراب المعالجة السمعية لدى الأطفال المتفوقين عقليا ذوي صعوبات التعلم النمائية (إعداد الباحثة). وقد أوضحت النتائج وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية قبل وبعد تطبيق برنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس البعدى: وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات رتب درجات الاطفال المتفوقين عقليا ذوى صعوبات التعلم النمائية للقياسين البعدى و التتبعى لبرنامج تخفيف حدة اضطراب المعالجة السمعية على اختبار اضطراب المعالجة السمعية فى اتجاه القياس التتبعى.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطراب المعالجة السمعية
653 4 _aالاطفال المتفوقين عقلياً
653 4 _aصعوبات التعلم النمائية
700 0 _aبطرس حافظ بطرس :
_eمشرف
700 0 _aعزة عبد المنعم رضوان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48230
_d48230