000 03263cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031109.0
008 141122s2014 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2014.هن.ا
100 0 _aهناء ممدوح عبد الرحمن
245 1 0 _aأثر برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع بالحلقة الابتدائية /
_cهناء ممدوح عبد الرحمن ؛ اشراف علاء الدين أحمد كفافى : حمدي محمد شحاتة عرقوب
246 1 5 _aImpact of a program based on the theory of sensory integration to develop of social interaction and academic achievement hearing impaired pupils in primary school
260 _aالقاهرة :
_bهناء ممدوح عبد الرحمن :
_c2014
300 _a110ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم رياض الأطفال والتعليم الابتدائى
520 _aتهدف هذه الرسالة إلى معرفة برنامج قائم على نظرية التكامل الحسى فى تنمية التفاعل الاجتماعي والانجاز الأكاديمي لدى التلاميذ ضعاف السمع فى الحلقة الابتدائية. ولما كان معظم ما يتعلمه الإنسان فى حياته من مفاهيم وينميه من علاقات اجتماعية يأتى من خلال التعلم عن طريق الحواس: لأنه يستطيع أن يجمع الكثير من المعلومات وأن يتواصل من مسافات بعيدة: من خلال حواسه فإن أى ضعف فيها يؤدى إلى إعاقات ومشاكل كثيرة:وهذا ما يحدث للطفل ذوى الإعاقة السمعية مما يؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي ومشاكل التحصيل الدراسى: وفى محاولة للتغلب على هذه المشكلات قامت الباحثة بعمل برنامج للتكامل الحسى لتنمية التفاعل الاجتماعى والانجاز الاكاديمى لدى الأطفال ضعاف السمع. ومن خلال الدراسات السابقة التى تناولت فئة الصم وضعاف السمع: ومن خلال العمل معهم سنوات عديدة لاحظت الباحثة حاجتهم إلى برنامج لتحسين التفاعل الاجتماعى والإنجاز الاكاديمى.
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتنمية التفاعل الاجتماعى
653 4 _aضعاف السمع
653 4 _aنظرية التكامل الحسى
700 0 _aحمدي محمد شحاتة عرقوب :
_eمشرف
700 0 _aعلاء الدين أحمد كفافى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48344
_d48344