000 03339cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031110.0
008 141122s2014 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.01.Ph.D.2014.نه.ر
100 0 _aنهلة صبرى عبدالصمد عمارة
245 1 2 _a الرمز الفني كمدخل لاستحداث بنيه خزفية معاصره :
_bدراسة تجريبية /
_cنهلة صبرى عبدالصمد عمارة ؛ اشراف مؤمنة محمد ممدوح كامل : وائل فاروق ابراهيم
246 1 5 _aArtistic Symbolic as an introduction to structural and processing of ceramics forms :
_bExperimental study
260 _aالقاهرة :
_bنهلة صبرى عبدالصمد عمارة :
_c2014
300 _a318ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
520 _aتعددت الاتجاهات الفنية الحديثة التي وضعت موضوع الرمز الفني بؤرة الاهتمام أثناء تخطيط وبناء العمل الخزفي. وتعددت اساليب تناوله في العصر الحديث. لذا فإن هذا البحث يهدف إلى تدعيم مجال الخزف بإيجاد حلول تشكيليه جديدة من خلال دراسة الرموز ذات الدلالات التعبيرية التوصل لإضافة جوانب تعبيرية جديدة لفن الخزف من خلال تطوير الدلالات الشكلية للرموز المتناولة على الأشكال الخزفية . ويتناول مشكلة البحث " تضمن هذا الفصل عرضا لخلفية البحث: ومشكلته: وأهدافه: وفروضه: وحدوده: هذا إلى جانب المنهج المتبع لتناول موضوع الدراسة من الناحية النظرية والتطبيقية: وكذلك تضمن تعريف بالمصطلحات وانتهي هذا الفصل بجزء خاص عن الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثاني : عنوانه " فلسفة الرمز ودلالاته التعبيرية في الفن الاسلامي" تعرض هذا الفصل لمفهوم الرمز الفني واراء بعض الفلاسفة :كذلك تناول مفهوم الرمزية والعوامل التي تؤثر عليها في الخزف :بجانب القاء الضوء علي ماهية الدلالات التعبيرية بوجه عام والدلالات التعبيرية للرمز في الفن الاسلامي بوجه خاص وتعرض هذا الفصل في نهايته لتلخيص لتلك المفاهيم والآراء
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالرمز الفني
653 4 _aالمعالجات السطحية
653 4 _aفن الخزف
700 0 _aمؤمنة محمد ممدوح كامل :
_eمشرف
700 0 _aوائل فاروق إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48347
_d48347