000 | 02947cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031110.0 | ||
008 | 141123s2014 ua bh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.14.01.Ph.D.2014.ام.ن | ||
100 | 0 | _aامانى محمد طلعت ابراهيم خلف | |
245 | 1 | 2 |
_aالنقوش الكتابية الوقفية المملوكية الباقية بمدينتى دمشق وحلب : _bدراسة آثارية فنية مقارنة / _cامانى محمد طلعت ابراهيم خلف ؛ اشراف محمد حمزة إسماعيل الحداد : شبل إبراهيم عبيد |
246 | 1 | 5 |
_aThe remaining mamluk endowment 2Waqf3 inscriptions in Damascus and Aleppo : _bAn artistic archaeological aomparitive Study |
260 |
_aالقاهرة : _bامانى محمد طلعت ابراهيم خلف : _c2014 |
||
300 |
_a2مج : _bخرائط : ميثليات ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاثار - قسم الاثار الاسلامية | ||
520 | _aتعد دراسة النقوش الوقفية فى مدينتى دمشق وحلب مصدراً مهماً من مصادر دراسة التاريخ والجغرافيا حيث تمدنا بمعلومات هامة عن أسماء أراضى وأعيان وعقارات وقرى موقوفة اندثر بعضها وبقى البعض الآخر قائماً: كما تمدنا كذلك بمعطيات دقيقة عن القرى المجاورة لدمشق: حيث تتناول حدودها وموقعها ومن ثم التعرف على الوضع الإقتصادى والإجتماعى والثقافى: وكذلك التطور العمرانى والحضارى لمدينتى دمشق وحلب خلال العصر المملوكى. وتزداد أهمية النقوش الوقفية لما لها من عناصر فنية جمالية: فهى تصلح مادة فنية لدراسة الخطوط العربية: وأنواعها: وأشكالها: وزخارفها: ويضاف لما سبق ذكره أن النقوش الوقفية المدونة على العمائر السورية تعد تقريباً المصدر الوحيد لدراسة أوقاف تلك المنشآت المعمارية لاسيما بعد فقد معظم وثائق الوقف فى سوريا إلا شذرات قليلة وردت فى المصادر التاريخية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالخط | |
653 | 4 | _aالنقوش الوقفية | |
653 | 4 | _aالوقف | |
700 | 0 |
_aشبل إبراهيم عبيد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد حمزة إسماعيل الحداد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48360 _d48360 |