000 03345cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031110.0
008 141124s2014 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2014.نج.ف
100 0 _aنجلاء فتحى احمد عبدالحليم
245 1 0 _aفاعلية برنامج أنشطة قائم على الصور الذهنية في تنمية الانتماء والكفاءة الاجتماعية لدى الأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم :
_bفي ضوء نظامي الدمج والعزل /
_cنجلاء فتحى احمد ؛ اشراف نادية محمود شريف : سميرة السيد عبدالعال
246 1 5 _aEffectiveness of an activity program based on mental images, in the development of belonging and social competence of educable mentally retarded In light of both systems of integration and isolation
260 _aالقاهرة :
_bنجلاء فتحى احمد عبدالحليم :
_c2014
300 _a292ص :
_bميثليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى و التربوى
520 _aهدف البحث الحالي إلي:(إجراء برنامج أنشطة قائم على الصور الذهنية: تنمية الانتماء والكفاءة الاجتماعية لدي الأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم في نظام العزل ونظام الدمج من خلال استخدام برنامج أنشطة قائم علي الصور الذهنية: : الكشف عن أثر كل من نظامي الدمج و العزل في تنمية الانتماء والكفاءة الاجتماعية لديهم).واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي : ذو المجموعتين التجريبية والضابطة أدوات البحث:( برنامج أنشطة قائم على الصور الذهنية لتنمية الانتماء للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم سواء في نظام الدمج أو نظام العزل. (إعداد الباحثة): مقياس الانتماء المصور للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم (إعداد الباحثة) : مقياس الكفاءة الاجتماعية للأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم (إعداد الباحثة) و توصلت إلى فاعلية برنامج الدراسة سواء فى نظام الدمج أو نظام العزل و تفوق الأطفال فى نظام الدمج عنهم بنظام العزل
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال المعوقين عقليا القابلين للتعليم
653 4 _aالانتماء
653 4 _aالصور الذهنية
700 0 _aسميرة السيد عبدالعال :
_eمشرف
700 0 _aنادية محمود صالح شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48375
_d48375