000 02864cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031111.0
008 141124s2014 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.05.M.Sc.2014.كر.ف
100 0 _aكرم عبدالرحيم أبوزيد فراج
245 1 0 _aفاعلية برنامج تخاطبي لتصحيح اضطرابات النطق و تنمية بعض مهارات التواصل اللفظي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال /
_cكرم عبدالرحيم أبوزيد فراج ؛ إشراف ليلى أحمد كرم الدين : وائل عبدالله محمد
246 1 5 _aThe Effectiveness Of Phonetic Program to Correct Articulation Disorders And Developing Some Verbal Communication Skills Among a Sample of Hearing-Impaired Children in Kindergarten
260 _aالقاهرة :
_bكرم عبدالرحيم أبوزيد فراج :
_c2014
300 _a239 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج تخاطبي لتصحيح اضطرابات النطق و تنمية بعض مهارات التواصل اللفظي لدى عينة من الأطفال ضعاف السمع في مرحلة رياض الأطفال . و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلآ و طفلة تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و الثانية ضابطة فى كل مجموعة (10) أطفال : عمر العينة (5-6) سنوات و قد طبقت أدوات الدراسة المتمثلة فى : اختبار اللغة العربى (اللغة الاستقبالية) : إعداد نهلة عبدالعزيز يوسف الرفاعى (1995) . اختبار رسم الرجل لجودانف هاريس (2004) : ترجمة و إعداد عبدالحليم محمود و آخرآن . مقياس اضطرابات النطق لدى الأطفال ضعاف السمع و العاديين : إعداد محمد النوبى محمد على 2006
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاضطرابات النطق
653 4 _aالتواصل اللفظي
653 4 _aضعاف السمع
700 0 _aليلى أحمد كرم الدين :
_eمشرف
700 0 _aوائل عبدالله محمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c48390
_d48390