000 | 03304cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031111.0 | ||
008 | 141125s2014 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.05.M.Sc.2014.مح.ت | ||
100 | 0 | _aمحمد سيف الله بن أوانج تنجاه | |
245 | 1 | 2 |
_aالتذكير والتأنيث في اللغة العربية والملايوية : _bدراسة تقابلية / _cمحمد سيف الله بن أوانج تنجاه ؛ إشراف يوسف عبدالفتاح فرج : الحاج عدنان بن الحاج بصر |
246 | 1 | 5 |
_aMasculine and Feminine In Arabic and Malay Languages : _bA Contrastive Study |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد سيف الله بن أوانج تنجاه : _c2014 |
||
300 |
_a288 ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم علم اللغة و الدراسات السامية | ||
520 | _aهذه دراسة تقابلية في التذكير والتأنيث بين اللغتين العربية والملايوية: ويحتوي هذا البحث على مقدمة يليها تمهيد ثم أربعة فصول وخاتمة وبعض التوصيات. وقد تحدث الباحث في التمهيد عن ماهية علم اللغة التطبيقي: ومفهوم التحليل التقابلي: وأهميته: ومنهجه: وتطوره: وفوائده: وعن جدوى استخدامه في تعليم اللغة الأجنبية. ثم ذكر الباحث نبذة عن اللغتين العربية والملايوية: والمفهوم العام للتذكير والتأنيث في اللغات المختلفة. يتناول الفصل الأول ظاهرتي التذكير والتأنيث في قواعد اللغة العربية: ويتناول الفصل الثاني ظاهرتي التذكير والتأنيث في قواعد اللغة الملايوية: ثُمَّ يجري الباحث في الفصل الثالث مقابلة بين نظم التذكير والتأنيث في اللغتين العربية والملايوية للتوصل إلى تحديد أوجه التشابه والاختلاف بينهما: وأما الفصل الرابع: فيتحدث الباحث فيه عن الصعوبات التي تواجه الدارسين الملايويين عند تعلمهم ظاهرتي التذكير والتأنيث في اللغة العربية. وفي خاتمة البحث سجل الباحث النتائج التي توصل إليها: ثم قدم بعض المقترحات التي قد تكون مفيدة لدارسي اللغة العربية من الملايويين والقراء عموماً | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتحليل التقابلى | |
653 | 4 | _aالتذكير والتأنيث | |
653 | 4 | _aدراسة تقابلية | |
700 | 0 |
_aالحاج عدنان بن الحاج بصر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aيوسف عبدالفتاح فرج : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48409 _d48409 |