000 | 02719cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031114.0 | ||
008 | 141201s2013 ua dh f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aاهداء | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.32.07.M.Sc.2013.نج.ف | ||
100 | 0 | _aنجلاء طلحه عباس ابراهيم | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية برنامج فقائم على السيكودراما لتنمية الذكاء لدى المراهقين ضعاف السمع / _cنجلاء طلحه عباس ابراهيم ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : فاروق سيد عبدالسلام |
246 | 1 | 5 | _aEffectiveness of a program based on psychodrama for emotional intelligence deuelopment among adolescents with hearing impaired |
260 |
_aالقاهرة : _bنجلاء طلحه عباس ابراهيم : _c2013 |
||
300 |
_a292ص : _bرسوم بيانية : ميثليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة الدول العربية - معهد البحوث والدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية | ||
520 | _aهدفت الدراسة إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج قائم على السيكودراما لتنمية الذكاء الوجدانى لدى المراهقين ضعاف السمع و مدى استمرارية هذه الفاعلية : و الكشف عن بعض العوامل النفسية الكاملة وراء ارتفاع أو انخفاض الذكاء الوجدانى لدى المراهقين ضعاف السمع و تكونت عينة الدراسة من 20 مراهقا و مراهقة من ضعاف السمع 10 مجموعة تجريبية من مدرسة الأمل بكفر الشيخ : 10 مجموعة ضابطة من مدرسة الأمل بنشرت التابعة لمحافظة كفر الشيخ : ممن تتراوح نسبة فقدان السمع لديهم بين 40 - 69 ديسبل و تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين 15 -18 سنة بمتوسط عمرى قدره 16,45و انحراف معيارى قدره 1,49 واشتمل برنامج السيكودراما على 33 جلسة فى مدى زمنى ثلاثة أشهر بواقع ثلاث جلسات أسبوعيا | ||
653 | 4 | _aالذكاء الوجدانى | |
653 | 4 | _aالسيكودراما | |
653 | 4 | _aضعاف السمع | |
700 | 0 |
_aجابر عبدالحميد جابر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفاروق سيد عبدالسلام : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48510 _d48510 |