000 03152cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031115.0
008 141202s2014 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2014.نج.أ
100 0 _aنجلاء فتحي عبدالصمد محمود
245 1 0 _aأثر تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير علي بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي =
_bThe effect of applying the CORT program to teach thinking on some of cognitive processes which the pupils in the primary stage who have developmental learning disabilities /
_cنجلاء فتحي عبدالصمد محمود ؛ اشراف نادية محمود شريف : أسماء توفيق مبروك
246 1 5 _aThe effect of applying the CORT program to teach thinking on some of cognitive processes which the pupils in the primary stage who have developmental learning disabilities
260 _aالقاهرة :
_bنجلاء فتحي عبدالصمد محمود :
_c2014
300 _a217 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى تطبيق برنامج الكورت لتعليم التفكير على بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي "وقد قامت الباحثة بدمج برنامج الكورت في منهج اللغة العربية للصف الرابع الابتدائى "وكذلك تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى أثر استخدام برنامج الكورت لتعليم التفكير على بعض العمليات المعرفية لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم النمائية بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي . و تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من ذوي صعوبات التعلم النمائية من لديهم اضطرابات في بعض العمليات المعرفية (الادراك والانتباه والذاكرة) وقد تم تقسيم العينة الي مجموعتين ضابطة وتجريبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالعمليات المعرفية
653 4 _aبرنامج الكورت لتعليم التفكير
653 4 _aصعوبات التعلم النمائية
700 0 _aأسماء توفيق مبروك :
_eمشرف
700 0 _aنادية محمود شريف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c48535
_d48535