000 | 03273cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031115.0 | ||
008 | 141202s2014 ua a f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.13.02.Ph.D.2014.رش.م | ||
100 | 0 | _aرشا محمد محمد السيد شعبان | |
245 | 1 | 0 |
_aمنهجية لرصد المـلامـح الكـيفية والكمية لظـاهرة التخـريب بالفراغات المفتوحـة بإستخـدام نظـم المعلومـات الجـغرافـية / _cرشا محمد محمد السيد شعبان ؛ إشراف محمد محمد البرملجي : أحمد محمد أمين |
246 | 1 | 5 | _aMethodology for monitoring the qualitative and qualitative features of the phenomenon of vandalism in open spaces using gis |
260 |
_aالقاهرة : _bرشا محمد محمد السيد شعبان : _c2014 |
||
300 |
_a254 ورقات مطويات (9) : ص : _bايض ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية - تخطيط المدن | ||
520 | _aتهدف هذة الدراسة البحثية إلى طرح ألية لرصد ودراسة ظاهرة التخريب في الفراغات المفتوحة داخل المناطق السكنية: في محاولة للوصول لنموذج لتوقع حدوث التخريب داخل الفراغات المفتوحة. فظاهرة التخريب تمثل مشكلة حقيقية للمجتمعات القائمة: حيث أنها إنعكاس للعديد مع العوامل النفسية والإجتماعية والإقتصادية وغيرها من العوامل. كما أنها تمثل مدى الرضا وإستيفاء الفراغ وتناسبه لإحتياجات المستخدمين بكافة فئاتهم العمرية. فإمكانية وضع أساليب التقييم الكمي للمؤشرات المؤثرة في ردود أفعال المستخدمين داخل أليات نظم المعلومات تمكن من المساهمة في زيادة فهم التخريب: والوصول لنتائج توضح دوافع السلوك التخريبي الكمية والكيفية طبقا لمنهجية تقييم متعددة للمتغيرات عمرانية: إجتماعية: وإقتصادية وأيكولوجية. والتي تؤثر في طبيعة سلوك المستخدمين داخل الفراغات المفتوحة: لتشكل أداة لدعم إتخاذ القرار والإسهام في علاج ما تعانيه الفراغات المفتوحة داخل المناطق السكنية من مظاهر السلوك التخريبي | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتخطيط العمراني | |
653 | 4 | _aالفراغات المفتوحة | |
653 | 4 | _aوسائل الكمية والكيفية | |
700 | 0 |
_aأحمد محمد أمين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد محمد البرملجي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48539 _d48539 |