000 | 02967cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031118.0 | ||
008 | 141210s2014 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.05.Ph.D.2014.بش.ب | ||
100 | 0 | _aبشرى عبد الرزاق محمد | |
245 | 1 | 2 |
_aالبنية الصوتية في شعر بدر شاكر السياب ولميعة عباس عمارة : _bدراسة حاسوبية / _cبشرى عبد الرزاق محمد : ابراهيم الدسوقى عبدالعزيز : محسن عبد الرازق رشوان |
260 |
_aالقاهرة : _bبشرى عبد الرزاق محمد : _c2014 |
||
300 |
_a441ص ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دارالعلوم - قسم علم اللغة والدراسات الشرقية | ||
520 | _aتقوم هذه الدراسة (البنية الصوتية في شعر بدر شاكر السياب ولميعة عباس عمارة {u٢٠١٣} دراسة حاسوبية) على رصد الوحدات المقطعية وفوق المقطعية في النصوص الشعرية المنشدة بصوت الشاعرين: لوضع تصورا لبنية الشعر الحر معتمدة على أنظار اللغويين ومفيدًة من الاتجاهات اللسانية الحديثة في الدرس الصوتي الحاسوبي للتعرف على الأساس الأكوستيكي للمتغيرات الصوتية التي تتحكم في تشكيل البنية الصوتية لقصيدة الشعر الحديث؛ لتفوق اللغة المنطوقة في احتوائها على مكونات غير لغوية تؤثر في التلقي والتفسير: انطلاًقا من ضرورة اللحاق بالتغيرات التي تطرأ على هذه اللغة والإحاطة بها وإعادة النظر فيها من آن إلى آخر. وقد اعتمدت الدراسة على عينة من شعر الشاعرين لتحقيق الاختيار المنهجي في التركيز على عينة محدودة كي تتوفر عناصر الدقة في البحث الذي اتخذ المنهج الوصفي في التوصيف والتحليل: من حيث شيوع الظاهرة أو ندرتها بعد الإتكاء على نتائج المنهجين التجريبي التطبيقي والإحصائي | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالبنية الصوتية | |
653 | 4 | _aشعر بدر شاكر السياب | |
653 | 4 | _aلميعة عباس عمارة | |
700 | 0 |
_aإبراهيم الدسوقي عبدالعزيز : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحسن عبدالرازق رشوان : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c48671 _d48671 |