000 03420cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031122.0
008 141216s2014 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2014.را.ت
100 0 _aرامى محمد الجمعة
245 1 0 _aتصور مقترح مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى فى سورية :
_bفى ضوء المدخل البنائى = A suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria : in the light of constructivist approach /
_cرامى محمد الجمعة ؛ اشراف علي أحمد مدكور :
246 1 5 _aA suggested proposal for developing the creative thinking skills for the first cycle students of basic education in Syria :
_bIn the light of constructivist approach
260 _aالقاهرة :
_bرامى محمد الجمعة :
_c2014
300 _a185ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 _aيهدف البحث إلى: تحديد مهارات التفكير الإبداعي المناسبة لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في سورية : وتحديد مدى توافر هذه المهارات لديهم: وبناء تصور مقترح لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي. أدوات البحث ومستلزماته المواد التعليمية: - قائمة مهارات التفكير الإبداعي: اختبار مهارات التفكير الإبداعي : دليل معلم وفقاً للتصور المقترح. عينة البحث: تمثلت عينة البحث ب 100 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث من التعليم الأساسي في سورية. نتائج البحث: جاءت نتائج على الشكل التالي: إن متوسط درجات التلاميذ على الاختبار ككل بلغ 28.39 من أصل 80 درجة: بنسبة مئوية بلغت 35.48 %: وهذا يدل على ضعف تلاميذ الحلقة الأولى بمها رات التفكير الإبداعي: وقام الباحث بإعداد التصور المقترح لتنمية مها ا رت التفكير الإبداعي في ضوء المدخل البنائي: وقد اختار الباحث الخطوات التالية لتكون مراحل تدريس التصور المقترح: ) مرحلة التمهيد: مرحلة تجميع المعلومات وتفسيرها: مرحلة التوسع والتطبيق: مرحلة التقويم
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعليم الأساسى فى سورية
653 4 _aالتفكير الإبداعي
653 4 _aتلاميذ الحلقة الأولى
700 0 _aعلي أحمد مدكور :
_eمشرف
700 0 _aمحمد لطفي محمد جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c48771
_d48771