000 03368cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031123.0
008 141217s2014 ua dh f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2014.أم.ف
100 0 _aأماني حامد الورداني محمد
245 1 0 _aفاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي /
_cأماني حامد الورداني محمد ؛ إشراف على أحمد مدكور : صابر عبدالمنعم محمد
246 1 5 _aThe Effectiveness of Linguistic Games in Developing Some Arabic Speaking Skills on Pupills of Primary Third Grade
260 _aالقاهرة :
_bأماني حامد الورداني محمد :
_c2014
300 _a257 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aيهدف البحث إلى قياس فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وقد درست الباحثة للمجموعة التجريبية بالألعاب اللغوية أما المجموعة الضابطة فدرست بالطريقة التقليدية : وقد استغرق التطبيق (شهرين كاملين) بواقع( 4) حصص أسبوعياً وقد تطلب البحث إعداد قائمة مهارات التحدث لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي: وبطاقة ملاحظة لقياس أداء تلاميذ الصف الثالث في مهارات التحدث : وقائمة ألعاب لغوية لتنمية مهارات التحدث واختبار شفوي لقياس مهارات التحدث : وتم قياس مهارات التحدث للتلاميذ ببطاقة الملاحظة والاختبار الشفوى قبلياً وبعدياً: وقد تمثلت مجموعة البحث في مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي وبلغ عددهم (50) تلميذاً وتلميذة: وتم تقسيمهما إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة: وقد أظهرت نتائج البحث الأثر الإيجابي للألعاب اللغوية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي: مما يؤكد على فاعلية الألعاب اللغوية في تنمية بعض مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاللغة العربية
653 4 _aتنمية بعض مهارات التحدث
653 4 _aفاعلية الألعاب اللغوية
700 0 _aصابر عبدالمنعم محمد :
_eمشرف
700 0 _aعلى أحمد مدكور :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c48804
_d48804