000 | 03203cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031133.0 | ||
008 | 150114s2014 ua d f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.04.Ph.D.2014.سا.ف | ||
100 | 0 | _aسامي سلامه يوسف المصاروه | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / _cسامي سلامه يوسف المصاروه ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أماني سعيدة سيد إبراهيم : ساري سليم سلامة سواقد |
246 | 1 | 5 | _aThe Effectiveness of the Rasch Model in selecting Items for the Rating scales to Evaluate the Teacher performance in Jordan public schools |
260 |
_aالقاهرة : _bسامي سلامه يوسف المصاروه : _c2014 |
||
300 |
_a204 ص : _bرسوم بيانية ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى | ||
520 | _aيهدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية: ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الدراسات السابقة المماثلة بالدراسة الحالية من خلال محورين هما: الدراسات التي تناولت تقييم أداء المعلمين. الدراسات التي تناولت تحليل البيانات ومطابقتها باستخدام نموذج راش متمثلاً بنموذج التقدير الجزئي ونموذج سلم التقدير. وبذلك يمكن بلورة مشكلة الدراسة الحالية في التساؤلات التالية: ما دلالات مطابقة المفردات التي يتم بناؤها لافتراض أحادية البعد ؟ وما دلالات مطابقة المفردات والأفراد لنموذج راش المعدّل للتقدير ؟ وما القيّم المقدرة لمعلمات صعوبة المفردات والخطأ المعياري في تقديرها ؟و ما فاعلية المقياس الذي يتم بناءه في ضوء نموذج راش المعدّل للتقدير لتقييم أداء المعلم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aتقويم أداء المعلم | |
653 | 4 | _aمقياس التقدير | |
653 | 4 | _aنموذج راش | |
700 | 0 |
_aأماني سعيدة سيد إبراهيم : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aرجاء محمود أبوعلام : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aساري سليم سلامة سواقد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c49139 _d49139 |