000 03203cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031133.0
008 150114s2014 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2014.سا.ف
100 0 _aسامي سلامه يوسف المصاروه
245 1 0 _aفاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية /
_cسامي سلامه يوسف المصاروه ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أماني سعيدة سيد إبراهيم : ساري سليم سلامة سواقد
246 1 5 _aThe Effectiveness of the Rasch Model in selecting Items for the Rating scales to Evaluate the Teacher performance in Jordan public schools
260 _aالقاهرة :
_bسامي سلامه يوسف المصاروه :
_c2014
300 _a204 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى
520 _aيهدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج راش في انتقاء مفردات مقاييس التقدير لتقييم أداء المعلّم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية: ولتحقيق هذا الهدف تم تناول الدراسات السابقة المماثلة بالدراسة الحالية من خلال محورين هما: الدراسات التي تناولت تقييم أداء المعلمين. الدراسات التي تناولت تحليل البيانات ومطابقتها باستخدام نموذج راش متمثلاً بنموذج التقدير الجزئي ونموذج سلم التقدير. وبذلك يمكن بلورة مشكلة الدراسة الحالية في التساؤلات التالية: ما دلالات مطابقة المفردات التي يتم بناؤها لافتراض أحادية البعد ؟ وما دلالات مطابقة المفردات والأفراد لنموذج راش المعدّل للتقدير ؟ وما القيّم المقدرة لمعلمات صعوبة المفردات والخطأ المعياري في تقديرها ؟و ما فاعلية المقياس الذي يتم بناءه في ضوء نموذج راش المعدّل للتقدير لتقييم أداء المعلم في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتقويم أداء المعلم
653 4 _aمقياس التقدير
653 4 _aنموذج راش
700 0 _aأماني سعيدة سيد إبراهيم :
_eمشرف
700 0 _aرجاء محمود أبوعلام :
_eمشرف
700 0 _aساري سليم سلامة سواقد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c49139
_d49139