000 03289cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031140.0
008 150214s2014 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.04.M.Sc.2014.نا.أ
100 0 _aناهد محمد سليمان الثاقب
245 1 0 _aأثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية /
_cناهد محمد سليمان الثاقب ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد البدوى
246 1 5 _aImpact of emotional intelligence program on critical thinking development and problem-solving and leadership skills for middle school students in kingdom of Saudi Arabia
260 _aالقاهرة :
_bناهد محمد سليمان الثاقب :
_c2014
300 _a183ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
520 _aتهدف هذه الدراسة الحالية إلى التعرف أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: وذلك من خلال الكشف عن أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. تتبع اثر للبرنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة. وتتحدد أهمية هذه الدراسة في: ندرة الدراسات في المملكة العربية السعودية التي تناولت اثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية التفكير الناقد وحل المشكلات ومهارات القيادة لطالبات المرحلة الإعدادية. والتأكيد على أهمية معرفة الطالبات لمشاعرهن وما لديهم من انفعالات: وتدريبهم على قراءة مشاعر الآخرين: ومساعدتهم إلي إقامة علاقات ودية قائمة على التناغم الوجداني: و استخدام البرنامج يعبر عن التربية للمستقبل لتحقيق النمو المتوازن للشخصية باعتبارها وحدة معرفية ووجدانية في أن واحد
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير الناقد
653 4 _aالذكاء الوجدانى
653 4 _aحل المشكلات
700 0 _aجابر عبد الحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد البدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c49359
_d49359