000 | 02995cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031146.0 | ||
008 | 150225s2014 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.02.M.Sc.2014.هن.ا | ||
100 | 0 | _aهند حسين سليم عبدالله | |
245 | 1 | 2 |
_aالاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين : _bابن رشد نموذجاً -520هـ -595 هـ / _cهند حسين سليم عبدالله ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين |
246 | 1 | 5 |
_aRationality in Education in the Works of Muslim Philosophers : _bIbn Rushd as a Model (520-595 AH) |
260 |
_aالقاهرة : _bهند حسين سليم عبدالله : _c2014 |
||
300 |
_a278 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aيهدف البحث الحالى إلى التعرف على الاتجاه العقلي في التربية عند الفلاسفة المسلمين: ابن رشد نموذجاً(520هـ-595هـ): و تتعرض الدراسة لنموذج من أشهر فلاسفة الاتجاه العقلي عند المسلمين: ورغم ذلك أغفلت الدراسات العربية وجود فلسفة التربية عنده ألا وهو: "ابن رشد الحفيد" وإن كان السبب في ذلك النكبة التي ألمت به واختفاء كتبه الأساسية والتي ظلت حبيسة في اللغة العبرية واللاتينية. طوال القرون الماضية أو ربما كان السبب في ذلك أيضاً هو تلك النظرة المحدودة لابن رشد وقصر إسهاماته على الاتجاه النظري الفلسفي دون الاتجاه العملي الذى تدخل التربية في إطاره: وتوضح ما اشتملت عليه فلسفة ابن رشد من مفاهيم علمية وفلسفية وتربوية لا غنى عن التزود بها: واستخدامها ودلالتها فى إظهار فلسفة التربية عنده: مثل: اهتمامه الشديد بمفهوم السببية: و محاولة إرسائه على أسس علمية: ومعالجته لمشكلة الحرية الإنسانية معالجة طبيعية أقرب إلى الفهم العلمى الحديث وكذلك فهى محور أساسى فى علم التربية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aابن رشد | |
653 | 4 | _aالاتجاه العقلي في التربية | |
653 | 4 | _aالفلاسفة المسلمين | |
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c49576 _d49576 |