000 03563cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031150.0
008 150305s2014 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.02.M.Sc.2014.سى.ر
100 0 _aسيد محمد ذكى محمد البدوى
245 1 0 _aرؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت :
_b معلم المرحلة الثانوية نموذجا /
_cسيد محمد ذكى محمد البدوى ؛ اشراف نادية يوسف جمال الدين : أيسم سعد محمـــــــدي
246 1 5 _aThe Teacher's Self-insight Concerning This Relationship with his Net Generation Students :
_b(Secondary Teacher as a model)
260 _aالقاهرة :
_bسيد محمد ذكى محمد البدوى :
_c2014
300 _a212ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
520 _aتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على رؤية المعلم لذاته في ضوء علاقته بطلابه من جيل الإنترنت - معلم المرحلة الثانوية نموذجا حيث يحتل العظماء مكانة مرموقة في مجتمعاتهم لما يبذلونه من عطاء وتضحية من أجل رفعة أوطانهم وتقدمها: فلم تقتصر قائمة العظماء والمبجلين على الحكام والأدباء المشهورين: فحسب بل احتوت على فئات عديدة: ومن هذه الفئات " المعلم " الذي كاد أن يبجل في جميع الثقافات. فالمعلم يلعب دورا كبيرا في بناء الحضارات كأحد العوامل المؤثرة في العملية التربوية: إذ يتفاعل معه المتعلم ويكتسب عن طريق هذا التفاعل الخبرات والمعارف والاتجاهات والقيم. ولذلك فقد تغيرت النظرة إلى وظيفة المعلم وأدواره ومسئولياته بتغير متطلبات الحياة العصرية: فبينما كانت وظيفة المعلم فى الماضى هى نقل المعلومات إلى أذهان المتعلمين : أصبحت فى عصر الإنترنت تتطلب بناء الشخصية الإنسانية السوية المتكاملة فى كافة جوانبها :وهذا يتطلب من المعلم فى عالم اليوم الذى يتصف بالتغير السريع والتطور التكنولوجى : أن تكون لديه العديد من الإمكانات والمهارات والقدرات التكنولوجية: ما يمكنه من التواصل مع جيل الإنترنت،وبالتالي فإن تنمية المعلم علميا وثقافيا وتكنولوجيا هو المفتاح الأساسي لإكسابه مهارات التعامل مع جيل الإنترنت
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمرحلة الثانوية
653 4 _aجيل الانترنت
653 4 _aرؤية المعلم
700 0 _aأيسم سعد محمـــــــدي :
_eمشرف
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c49672
_d49672