000 025650000a22003250004500
003 EG-GICUC
005 20250223025053.0
008 061104s2006 ua a f m 000 0 ara d
040 _aEG-GICUC
_bara
_cEG-GICUC
041 0 _aAra
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.07.M.Sc.2006.مج.ن
100 0 _aمجلى بن محمد احمد كريري
245 1 0 _aنصوص الحماسة البصرية :
_bدراسة نحوية /
_cمجلى بن محمد احمد كريري ؛ اشراف محمد حماسة عبداللطيف
246 1 5 _aEnthusiasm texts of basrah : syntactic study
260 _aالقاهرة :
_bمجلى بن محمد احمد كريري :
_c2006
300 _a288ورقة :
_bايض ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم النحو و الصرف و العروض
520 _aلقد تفرد الشعر بمكانة خاصة عند الانسان العربى حيث احتفى به وبقائليه : واعتبر نبوغ شاعر فى قبيلة ما حدثا مجيدا يستحق الفخر والابتهاج وهذا الاهتمام انطبع على الرواة وعلماء اللغة ودارسى الادب ومؤرخيه حيث بدا الاهتمام المنظم بدراسة الشعر فى القرن الثانى الهجرى وما بعده فوجدت المؤلفات الخاصة بالشعراء وشعرهم وطبقاتهمولم يكن النحاة فى مناى عن ذاك الاهتمام : فقد كانت معظم شواهدهم من الشعر : بل ادركوا طريقته الخاصة فى استعمال اللغة ؛ فالخليل يجعل الشعراء امراء الكلام () وتلميذه سيبويه يفرد فى كتابه بابا خاصا (لما يحتمل الشعر) ويجوز فيه ما لا يجوز فى الكلام () وما ذلك الا لايمانهم باللغة الخاصة التى يمتاز بهاتلك اللغة التى يحاول الشاعر بناءها فى صورة جديدة تتسع لافكاره وتعبر عن رؤيته الفنية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالحماسة البصرية
653 4 _aالظواهر اللغوية
653 4 _aالنصوص الشعرية
700 0 _aمحمد حماسة عبداللطيف :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAmira
_eCataloger
905 _aEsam
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c4981
_d4981