000 | 025650000a22003250004500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GICUC | ||
005 | 20250223025053.0 | ||
008 | 061104s2006 ua a f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GICUC _bara _cEG-GICUC |
||
041 | 0 | _aAra | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.07.M.Sc.2006.مج.ن | ||
100 | 0 | _aمجلى بن محمد احمد كريري | |
245 | 1 | 0 |
_aنصوص الحماسة البصرية : _bدراسة نحوية / _cمجلى بن محمد احمد كريري ؛ اشراف محمد حماسة عبداللطيف |
246 | 1 | 5 | _aEnthusiasm texts of basrah : syntactic study |
260 |
_aالقاهرة : _bمجلى بن محمد احمد كريري : _c2006 |
||
300 |
_a288ورقة : _bايض ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم النحو و الصرف و العروض | ||
520 | _aلقد تفرد الشعر بمكانة خاصة عند الانسان العربى حيث احتفى به وبقائليه : واعتبر نبوغ شاعر فى قبيلة ما حدثا مجيدا يستحق الفخر والابتهاج وهذا الاهتمام انطبع على الرواة وعلماء اللغة ودارسى الادب ومؤرخيه حيث بدا الاهتمام المنظم بدراسة الشعر فى القرن الثانى الهجرى وما بعده فوجدت المؤلفات الخاصة بالشعراء وشعرهم وطبقاتهمولم يكن النحاة فى مناى عن ذاك الاهتمام : فقد كانت معظم شواهدهم من الشعر : بل ادركوا طريقته الخاصة فى استعمال اللغة ؛ فالخليل يجعل الشعراء امراء الكلام () وتلميذه سيبويه يفرد فى كتابه بابا خاصا (لما يحتمل الشعر) ويجوز فيه ما لا يجوز فى الكلام () وما ذلك الا لايمانهم باللغة الخاصة التى يمتاز بهاتلك اللغة التى يحاول الشاعر بناءها فى صورة جديدة تتسع لافكاره وتعبر عن رؤيته الفنية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالحماسة البصرية | |
653 | 4 | _aالظواهر اللغوية | |
653 | 4 | _aالنصوص الشعرية | |
700 | 0 |
_aمحمد حماسة عبداللطيف : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAmira _eCataloger |
||
905 |
_aEsam _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c4981 _d4981 |