000 03842cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031201.0
008 150324s2014 ua dg f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.25.02.Ph.D.2014.سح.ق
100 0 _aسحر على محمد شريف
245 1 2 _aالقلق وأثره على مستوى الأداء في مادة تدريب السمع لطلاب كلية التربية النوعية وإمكانية التغلب عليه =
_bThe anxiety and Its effect on Performance Level in Ear Training Subject for The Students of The Faculty of Specific Education and how to overcome it /
_cسحر على محمد شريف ؛ إشراف أميــرة سيد فرج : أميمة مصطفى كامل
246 1 5 _aThe Anxiety and Its Effect on Performance Level in Ear Training Subject for The Students of The Faculty of Specific Education And How To Overcome It
260 _aالقاهرة :
_bسحر على محمد شريف :
_c2014
300 _a183 ص :
_bرسوم بيانية : موسيقى ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
520 _aيعد القلق من أكثر المفاهيم النفسية انتشاراً: حيث يعد من الإنفعالات الأساسية التي تصاحب الإنسان: كما أنه يعد من أهم الانفعالات علاقة بالتعلم. فالقلق يمكن أن يكون دافعاً أو حافزاً يدفع الطلاب إلى الإنجاز: كما يمكن أن يكون عائقاً للطلاب أثناء الدراسة. وقد تناولت الباحثة هذا الموضوع إذ لاحظت أن القلق يؤثر على أداء بعض الطلاب في مادة تدريب السمع سواء في ساعات الدراسة الأساسية أو في الأداء في الامتحان: ومن هنا يقوم البحث بدراسة العلاقة بين القلق وأداء الطلاب. يهدف البحث إلى: تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي الشفوي لمادة تدريب السمع. تحديد العلاقة بين القلق ومستوى الأداء لدى الطلاب في الاختبار التحصيلي التحريري لمادة تدريب السمع. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي الشفوي لدى الطلاب. معرفة الفروق في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري في مادة تدريب السمع. معرفة الفروق بين الجنسين في مستوى الأداء لبنود الاختبار التحصيلي التحريري لدى الطلاب. معرفة الفروق بين الجنسين في أبعاد مقياس مستوى الأداء لدارسي مادة تدريب السمع. التوصل إلى الأسباب التي تؤدي إلى القلق في مادة تدريب السمع وإمكانية التغلب عليه
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالقلق
653 4 _aتدريب السمع
653 4 _aمستوى الأداء
700 0 _aأميــرة سيد فرج :
_eمشرف
700 0 _aأميمة مصطفى كامل :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c50031
_d50031