000 | 02584cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031219.0 | ||
008 | 150423s2015 ua k f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.02.M.Sc.2015.هد.م | ||
100 | 0 | _aهدى على سلطان مرعى | |
245 | 1 | 2 |
_aالموضوعات التصويرية على الفسيفساء من بداية العصر البطلمى حتى نهاية العصر البيزنطى فى مصر : _bدراسة مقارنة مع شمال أفريقيا / _cهدى على سلطان مرعى ؛ اشراف مها سمير عبدالسلام القناوى |
246 | 1 | 5 |
_aMosaic Motifs From the beginning of the Ptolemaic period until the end of the Byzantine era in Egypt : _bA comparative study with North Africa |
260 |
_aالقاهرة : _bهدى على سلطان مرعى : _c2015 |
||
300 |
_a2 مج : _bأشكال ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية | ||
520 | _aالفسيفساء من الفنون الزخرفية المنتشرة عند اليونان و الرومان جذور هذا الفن تعود لمصر والعراق قديما.تطور هذا الفن فى المناطق التى خضعت للحكم اليونانى الرومانى وخاصة ساحل شمال أفريقيا و مصر. التراث المصرى و الأفريقى متميز من حيث تطور تقنية التنفيذ و اختيار الموضوعات. وجدت قطع ذات أحجام كبيرة و ضخمة أحيانا تدل على تفضيل هذا الفن من قبل سكان هذه الدول.زخرت الفيلات الرومانية المنتشرة على شواطئ الساحل الأفريقى بقطع فسيفساء متعددة الأشكال و الموضوعات فمنها ما ظل فى مكانه و منها ما نقل إلى المتاحف. الموضوعات متنوعة و غنية بالتفاصيل لتحقق للمشاهد وصاحب المنزل متعة مشاهدة هذا الفن | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأرضيات | |
653 | 4 | _aالفسيفساء | |
653 | 4 | _aالفن المصري القديم | |
700 | 0 |
_aمها سمير عبدالسلام القناوى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c50597 _d50597 |