000 03628cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031219.0
008 150423s2015 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.03.Ph.D.2015.مح.أ
100 0 _aمحمد الدسوقي فتوح متولى
245 1 0 _aأثر استخدام معايير مقترحة للضبط التعليمى فى إنتاج مصادر التعلم الرقمية باستخدام أدوات الجيل الثانى للشبكة العالمية لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم /
_cمحمد الدسوقي فتوح متولى ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : أمل عبدالفتاح سويدان
246 1 5 _aImpact of using Proposed Standards for Educational Settings in Producing Digital Learning Resources by applying the web2 tools of Educational Technology Specialist
260 _aالقاهرة :
_bمحمد الدسوقي فتوح متولى :
_c2015
300 _a254 ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aتهدف الرسالة إلى التعرف على شبكة الويب بين طيات الشبكة العالمية بأجيالها المُختلفة بدءًا من شبكة الويب ١،٠ إلى شبكة الويب ٢،٠: حيث تم خلال تلك الفترة تقديم إمكانات مُتميزة وأدوات اتصال مُتزامنة وغير مُتزامنة ساهمت بشكلٍ كبيرٍ فى تدعيم أوجه الاتصال والتشارك الاجتماعي بين مُطورى ومُستخدمى الشبكة العالمية فى إنتاج وتطوير وتقويم مُحتوى هذا التعاون التشاركى بين جميع أطياف البشر: وسُميت هذه الشبكات بشبكات "التعاون الإجتماعى التشاركى.وقد بدأت تقينة ويب ٢،٠ (٢،٠ ويب) في الانتشار في الآونة الأخيرة حيث تعتبر بمثابة انطلاقة جديدة في عالم الويب: وتقوم على مبدأ المُشاركة والتفاعل مع المُستخدم أو المُتعلم.ويعتمد المحتوى العلمى القائم على ويب ٢،٠ على دعم الاتصال والشراكة بين مُستخدمي الشبكة العالمية: وتفعيل دور المُتعلم في إثراء المُحتوى الرقمي على الشبكة العالمية: والتعاون بين مُختلف مُستخدمي الشبكة العالمية في بناء مُجتمعات إلكترونية تعتمد فيها استراتيجيات التعلم على التحول من الاعتماد على المُحتويات مُسبقة الإعداد إلى وسائل تفاعلية يتم إنتاجها من خلال المُتعلم ويتشارك فيها مع الآخرين
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالجيل الثانى للشبكة العالمية
653 4 _aالضبط التعليمى
653 4 _aمصادر التعلم الرقمية
700 0 _aأمل عبدالفتاح سويدان :
_eمشرف
700 0 _aمحمد إبراهيم الدسوقى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c50604
_d50604