000 02829cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031234.0
008 150601s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.04.M.Sc.2015.مح.ث
100 0 _aمحمد السيد محمود على الصياد
245 1 0 _aثبوت القرآن بين السنة و الشيعة الإمامية و أثره فى الفروع :
_bدراسة مقارنة /
_cمحمد السيد محمود على الصياد ؛ إشراف محمد السيد الدسوقى : عبدالحميد مدكور
246 1 5 _aQuran truth in the eyes of both sunna and imamia shia and its effect on branches :
_bA comparative study
260 _aالقاهرة :
_bمحمد السيد محمود على الصياد :
_c2015
300 _a288 ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية
520 _aجُمع القرآن كلُّه فى عهد النبى صلى الله عليه وسلّم: و بعنايته و إشرافه: و على ذلك إجماع المسلمين سنّة و شيعة. اتفاق الأكثرين من الإمامية على جمع القرآن فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم يُهدر القول القائل بالتحريف عندهم: و يُفقده مصداقيته: و هو ما جعل الأصوليين يبرزونه و يركزون عليه فى معركتهم ضد الأخباريين. ردّ علماءُ الإماميّة الأصوليون على روايات التحريف: و زاعمى التبديل من الأخباريين: و ناقشوهم مناقشةً معتبرة: و هى دائرة بين أمرين: إمّا ردّ الروايات لتهافتها و ضعفها: و إمّا التأويل بما يتناسب مع دلالات اللغة: و مقاصد الألفاظ. ردّ علماءُ الإماميّة على من زعمَ القول بالتحريف و استمسك بالروايات الواهية: من أمثال نعمة الله الجزائرى: و المحدث النورى الطبرسى: و اعتبارهما من الغُلاة: الغير مقبولة أقوالهم فى المعتمد من المذهب
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالسنة
653 4 _aالشيعة الإمامية
653 4 _aثبوت القرآن
700 0 _aعبدالحميد مدكور :
_eمشرف
700 0 _aمحمد السيد الدسوقى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51161
_d51161