000 | 02829cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031234.0 | ||
008 | 150601s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2015.مح.ث | ||
100 | 0 | _aمحمد السيد محمود على الصياد | |
245 | 1 | 0 |
_aثبوت القرآن بين السنة و الشيعة الإمامية و أثره فى الفروع : _bدراسة مقارنة / _cمحمد السيد محمود على الصياد ؛ إشراف محمد السيد الدسوقى : عبدالحميد مدكور |
246 | 1 | 5 |
_aQuran truth in the eyes of both sunna and imamia shia and its effect on branches : _bA comparative study |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمد السيد محمود على الصياد : _c2015 |
||
300 |
_a288 ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
520 | _aجُمع القرآن كلُّه فى عهد النبى صلى الله عليه وسلّم: و بعنايته و إشرافه: و على ذلك إجماع المسلمين سنّة و شيعة. اتفاق الأكثرين من الإمامية على جمع القرآن فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم يُهدر القول القائل بالتحريف عندهم: و يُفقده مصداقيته: و هو ما جعل الأصوليين يبرزونه و يركزون عليه فى معركتهم ضد الأخباريين. ردّ علماءُ الإماميّة الأصوليون على روايات التحريف: و زاعمى التبديل من الأخباريين: و ناقشوهم مناقشةً معتبرة: و هى دائرة بين أمرين: إمّا ردّ الروايات لتهافتها و ضعفها: و إمّا التأويل بما يتناسب مع دلالات اللغة: و مقاصد الألفاظ. ردّ علماءُ الإماميّة على من زعمَ القول بالتحريف و استمسك بالروايات الواهية: من أمثال نعمة الله الجزائرى: و المحدث النورى الطبرسى: و اعتبارهما من الغُلاة: الغير مقبولة أقوالهم فى المعتمد من المذهب | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالسنة | |
653 | 4 | _aالشيعة الإمامية | |
653 | 4 | _aثبوت القرآن | |
700 | 0 |
_aعبدالحميد مدكور : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد السيد الدسوقى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c51161 _d51161 |