000 | 03245cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 150609s2015 ua h f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.09.Ph.D.2015.وا.ف | ||
100 | 0 | _aوائل سيد أحمد خليل سيد أحمد | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / _cوائل سيد أحمد خليل سيد أحمد ؛ إشراف نادية محمود شريف : منى حسن السيد |
246 | 1 | 5 | _aEffective systemic approach in the development of thinking and mental habits skills of elementary student's episode |
260 |
_aالقاهرة : _bوائل سيد أحمد خليل سيد أحمد : _c2015 |
||
300 |
_a232 ص : _bمثيليات ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aهدفت الدراسة التعرف على فاعلية المدخل المنظومى فى تنمية مهارات التفكير و العادات العقلية لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية: حيث تم استخدام أدوات الدراسة المعد من قبل الباحث لأغراض الدراسة الحالى و هى بصورة برنامج قائم على المدخل المنظومى للمجموعة التجريبية و استبيان خاصة بمهارات التفكير العليا و استبيان خاصة بالعادات العقلية و اختبار تحصيلى فى مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائى و طبقت على عينة الدراسة و هم (84) تلميذًا و تلميذة بالصف الثالث الابتدائى. و بعد معالجة البيانات احصائيا: أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى "لصالح المجموعة التجريبية. وجود فرق ذى دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاستبيان مهارات التفكير العليا و استبيان العادات العقلية و الاختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالعادات العقلية | |
653 | 4 | _aالمدخل المنظومى | |
653 | 4 | _aمهارات التفكير العليا | |
700 | 0 |
_aمنى حسن السيد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنادية محمود شريف : _eمشرف |
|
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c51272 _d51272 |