000 | 02964cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031239.0 | ||
008 | 150615s2014 ua k f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.14.02.M.Sc.2014.زك.ت | ||
100 | 0 | _aزكريا محمود محمد الهادى | |
245 | 1 | 0 |
_aتمثيل الأطفال فى الفن المصرى القديم و مقارنته ببلاد الإغريق / _cزكريا محمود محمد الهادى ؛ إشراف سلوى أحمد كامل |
246 | 1 | 5 | _aSculpture of children in the ancient Egyptian art and comparison with the Greek art |
260 |
_aالقاهرة : _bزكريا محمود محمد الهادى : _c2014 |
||
300 |
_a280 ص : _bأشكال ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية | ||
520 | _aتتناول الرسالة تمثيل الأطفال فى الفن المصرى القديم و مقارنته ببلاد الإغريق حيث مُثل الطفل فى الفن المصرى القديم بصفة عامة عارياً و اضعاً سبابته فى فمه و تتدلى من رأسه خصلة الشعر الجانبية و تساوى فى هذه الهيئة تماثيل الملوك و الأفراد و المعبودات : فمن أهم الملوك الذين ظهروا بهذه الهيئة (الملك ببى الثانى والملك رمسيس الثانى و الملك توت عنخ آمون). و مُثلت الأفراد كأطفال فى العصور التاريخية المختلفة فى الفن المصرى القديم فى ثلاث هيئات فمرة يُمثل الطفل منفرداً: و مرة يُمثل مع أمه جالساً فى حجرها ترضعه أو تحمله على صدرها أو خصرها أو بطنها و أحيانا على ظهرها: و مرة ثالثة يُمثل الطفل مع عائلته فيظهر مع أبيه و أمه و أخوته فى تعبير فنى جميل عن أواصر الحب و الحنان التى كانت تسود الأسرة المصرية. مُثلت المعبودات كأطفال فى الفن المصرى القديم و من أشهر هؤلاء المعبودات حورس الطفل و كان يُمثل المعبود حورس إما منفرداً و إما مع أمه إيزيس ترضعه من ثديها و كذلك مُثل المعبود نفرتوم و خونسو و إيحي بهذه الهيئة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالأطفال | |
653 | 4 | _aالفن المصرى القديم | |
653 | 4 | _aالمعبودات | |
700 | 0 |
_aسلوى أحمد كامل : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c51318 _d51318 |