000 02964cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031239.0
008 150615s2014 ua k f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.14.02.M.Sc.2014.زك.ت
100 0 _aزكريا محمود محمد الهادى
245 1 0 _aتمثيل الأطفال فى الفن المصرى القديم و مقارنته ببلاد الإغريق /
_cزكريا محمود محمد الهادى ؛ إشراف سلوى أحمد كامل
246 1 5 _aSculpture of children in the ancient Egyptian art and comparison with the Greek art
260 _aالقاهرة :
_bزكريا محمود محمد الهادى :
_c2014
300 _a280 ص :
_bأشكال ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية
520 _aتتناول الرسالة تمثيل الأطفال فى الفن المصرى القديم و مقارنته ببلاد الإغريق حيث مُثل الطفل فى الفن المصرى القديم بصفة عامة عارياً و اضعاً سبابته فى فمه و تتدلى من رأسه خصلة الشعر الجانبية و تساوى فى هذه الهيئة تماثيل الملوك و الأفراد و المعبودات : فمن أهم الملوك الذين ظهروا بهذه الهيئة (الملك ببى الثانى والملك رمسيس الثانى و الملك توت عنخ آمون). و مُثلت الأفراد كأطفال فى العصور التاريخية المختلفة فى الفن المصرى القديم فى ثلاث هيئات فمرة يُمثل الطفل منفرداً: و مرة يُمثل مع أمه جالساً فى حجرها ترضعه أو تحمله على صدرها أو خصرها أو بطنها و أحيانا على ظهرها: و مرة ثالثة يُمثل الطفل مع عائلته فيظهر مع أبيه و أمه و أخوته فى تعبير فنى جميل عن أواصر الحب و الحنان التى كانت تسود الأسرة المصرية. مُثلت المعبودات كأطفال فى الفن المصرى القديم و من أشهر هؤلاء المعبودات حورس الطفل و كان يُمثل المعبود حورس إما منفرداً و إما مع أمه إيزيس ترضعه من ثديها و كذلك مُثل المعبود نفرتوم و خونسو و إيحي بهذه الهيئة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالأطفال
653 4 _aالفن المصرى القديم
653 4 _aالمعبودات
700 0 _aسلوى أحمد كامل :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51318
_d51318