000 03467cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031240.0
008 150616s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.03.Ph.D.2015.عب.ف
100 0 _aعبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل
245 1 0 _aفاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب و تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد /
_cعبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل ؛ إشراف نبيل جاد عزمى : منال عبدالعال مبارز
246 1 5 _aThe Effectiveness of E - learning environment based on artificial intelligence in solving the problems of maintenance of computer networks and developing attitudes of students of education Technology section toward distance learning
260 _aالقاهرة :
_bعبدالرؤوف محمد محمد إسماعيل :
_c2015
300 _a300 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _aتجيب هذه الدراسة عن مجموعة من التساؤلات منها: ما مشكلات صيانة شبكات الحاسب التى يواجهها طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما صورة بناء بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى لحل مشكلات صيانة شبكات الحاسب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم؟: ما فاعلية بيئة تعلم إلكترونية قائمة على الذكاء الاصطناعى فى تنمية اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد ؟. تناولت الدراسة الخطوات و الإجراءات العامة فى بناء أدوات القياس التى تشتمل على بطاقة الملاحظة لقياس أداء الطلاب فى حل المشكلات بالإضافة إلى تصميم اختبار تحصيلى فى تنمية الجانب المعرفى للمفاهيم: و تحديد مقياس اتجاه لتحديد اتجاهات طلاب تكنولوجيا التعليم نحو التعلم من بعد: و تم إجراء التجارب الاستطلاعية لهذه الأدوات: و أجريت التجربة النهائية باستخدام نمط المجموعة الواحدة و تبين من نتائج التجربة فى المجموعة التجريبية قبليًا و المجموعة التجريبية بعديًا من فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على الذكاء الاصطناعى فى حل مشكلات صيانة شبكات الحاسب
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالذكاء الاصطناعى
653 4 _aبيئات التعلم الإلكترونى
653 4 _aشبكات الحاسب
700 0 _aمنال عبدالعال مبارز :
_eمشرف
700 0 _aنبيل جاد عزمى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51351
_d51351