000 | 04555cam a2200349 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031254.0 | ||
008 | 150805s2015 ua dk f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.03.M.Sc.2015.نر.أ | ||
100 | 0 | _aنرمين محمود محمد محمد الحسانين | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي = _bThe effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils / _cنرمين محمود محمد محمد ؛ اشراف مصطفي عبد السميع محمد : أمل عبد الفتاح سويدان : نادر سعيد شيمي |
246 | 1 | 5 | _athe effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils |
260 |
_aالقاهرة : _bنرمين محمود محمد محمد الحسانين : _c2015 |
||
300 |
_a227ص : _b رسوم بيانية : نماذج؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم | ||
520 | _a شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في التحصيل الدراسي و مهارات التفكير الابتكاري في مادة الرياضيات على وجه الخصوص و لذلك هدف هذا البحث للكشف عن أثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وتحديد العلاقة بين المتغيرات المستقلة للبحث الحالي وهي : المحتوي الإلكتروني المقترح (العناصر التعليمية) : وبين المتغير التابع وهو مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات الرياضية و المتمثلة في : التحصيل الدراسي للمشكلات الرياضية وتمثل (الجانب المعرفي ) : و مهارات التفكير الإبتكاري وتمثل (الجانب الأدائي) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (45) تلميذة بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة {u٢٠١٣} بمحافظة الدقهلية : واعتمد البحث على اختبارين : اختبار تحصيلي موضوعي (قبلي/ بعدي) لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات التفكير المستهدفة بمحتوي مادة الرياضيات و اختبار ابتكاري (قبلي/بعدي ) لقياس الجانب الأدائي لمهارات الحل الابتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات : واشتملت الرسالة على 4 فصول و8 ملاحق : كما اشتملت على عدد من المراجع العلمية العربية والأجنبية والرسائل العلمية والدوريات و بلغ عددهم (161) مرجعاً : وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الاحصائية المناسبة باستخدام البرامج الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 16 (Statistical Package for social Science) وعرض قائمة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتصميم التعليمي | |
653 | 4 | _aالمحتويات الإلكترونية | |
653 | 4 | _aعناصر التعلم الرقمية | |
700 | 0 |
_aأمل عبدالفتاح سويدان : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمصطفي عبد السميع محمد : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aنادر سعيد شيمي : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c51856 _d51856 |