000 04555cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031254.0
008 150805s2015 ua dk f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.03.M.Sc.2015.نر.أ
100 0 _aنرمين محمود محمد محمد الحسانين
245 1 0 _aأثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي =
_bThe effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils /
_cنرمين محمود محمد محمد ؛ اشراف مصطفي عبد السميع محمد : أمل عبد الفتاح سويدان : نادر سعيد شيمي
246 1 5 _athe effect of an electronic content based on learning objects on developing creative solving problems skills in mathematics among the second cycle of basic education pupils
260 _aالقاهرة :
_bنرمين محمود محمد محمد الحسانين :
_c2015
300 _a227ص :
_b رسوم بيانية : نماذج؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
520 _a شعرت الباحثة وتأكدت من وجود مشكلة حقيقية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في التحصيل الدراسي و مهارات التفكير الابتكاري في مادة الرياضيات على وجه الخصوص و لذلك هدف هذا البحث للكشف عن أثر محتوى إلكتروني قائم على عناصر التعلم في تنمية مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي وتحديد العلاقة بين المتغيرات المستقلة للبحث الحالي وهي : المحتوي الإلكتروني المقترح (العناصر التعليمية) : وبين المتغير التابع وهو مهارات الحل الإبتكاري للمشكلات الرياضية و المتمثلة في : التحصيل الدراسي للمشكلات الرياضية وتمثل (الجانب المعرفي ) : و مهارات التفكير الإبتكاري وتمثل (الجانب الأدائي) وتم تطبيق البحث على عينة مكونة من (45) تلميذة بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات التابعة لإدارة غرب المنصورة {u٢٠١٣} بمحافظة الدقهلية : واعتمد البحث على اختبارين : اختبار تحصيلي موضوعي (قبلي/ بعدي) لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات التفكير المستهدفة بمحتوي مادة الرياضيات و اختبار ابتكاري (قبلي/بعدي ) لقياس الجانب الأدائي لمهارات الحل الابتكاري للمشكلات في مادة الرياضيات : واشتملت الرسالة على 4 فصول و8 ملاحق : كما اشتملت على عدد من المراجع العلمية العربية والأجنبية والرسائل العلمية والدوريات و بلغ عددهم (161) مرجعاً : وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الاحصائية المناسبة باستخدام البرامج الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS 16 (Statistical Package for social Science) وعرض قائمة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتصميم التعليمي
653 4 _aالمحتويات الإلكترونية
653 4 _aعناصر التعلم الرقمية
700 0 _aأمل عبدالفتاح سويدان :
_eمشرف
700 0 _aمصطفي عبد السميع محمد :
_eمشرف
700 0 _aنادر سعيد شيمي :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c51856
_d51856