000 04157cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031300.0
008 150822s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.04.Ph.D.2015.مح.ف
100 0 _aمحمد عودة هميم مناحي الخالدي
245 1 0 _aفاعلية برنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت =
_bEffectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait /
_cمحمد عودة هميم مناحي الخالدي ؛ اشراف عبد الله محمود سليمان : على السيد سليمان
246 1 5 _aEffectiveness of counseling programme on developing educational values of secondary school students in Kuwait
260 _aالقاهرة :
_bمحمد عودة هميم مناحي الخالدي :
_c2015
300 _a207ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي
520 _aهدفت الدراسة الحالية إلى تنمية قيمة التسامح وتنمية قيمة الولاء للوطن لدى الأبناء وتنمية قيمة الميل للقراءة والإطلاع وتنمية قيمة الوسطية وقيمة العلم وقيمة القدوة: وبلغ حجم العينة (60): تم تقسيمهم إلى (30) تجريبية: و(30) ضابطة: من مدرسة أحمد شهاب الدين الثانوية في محافظة العاصمة التعليمية: بدولة الكويت: وتمثلت أدوات الدراسة فى مقياس القيم التربوية (إعداد الباحث): وبرنامج إرشادي لتنمية القيم التربوية (إعداد الباحث): وتمت معالجة البيانات إحصائيًّا من خلال البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس): وأوضحت النتائج: على أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القراءة والإطلاع لدى المجموعة التجريبية: كما توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الولاء للوطن لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة التسامح لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة العلم لدى المجموعة التجريبية: ولا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس البعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة القدوة لدى المجموعة التجريبية: وتوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسط القياس القبلي والقياس ألبعدي على مقياس القيم التربوية الخاصة بقيمة الوسطية لدى المجموعة التجريبية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aتنمية القيم التربوية
653 4 _aدولة الكويت
653 4 _aطلاب المرحلة الثانوية
700 0 _aعبد الله محمود سليمان :
_eمشرف
700 0 _aعلى السيد سليمان :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52073
_d52073