000 | 03186cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031304.0 | ||
008 | 150902s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.09.M.Sc.2015.نه.د | ||
100 | 0 | _aنهى حسن عبده بشارة | |
245 | 1 | 0 |
_aدراسة مقارنة بين طالبات الصف الأول والثالث فى الحكم الخلقى والتفكير الناقد ومهارات ما وراء المعرفة بالمدرسة الإعدادية المهنية / _cنهى حسن عبده بشارة ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد البدوى |
246 | 1 | 5 | _aComparative study between the first and the third grade female students on moral judgment, critical thinking and metacognitive skills in prep vocational school |
260 |
_aالقاهرة : _bنهى حسن عبده بشارة : _c2015 |
||
300 |
_a176ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم علم النفس التربوى | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى دراسة مقارنة بين طالبات الصف الأول والثالث فى الحكم الخلقى والتفكير الناقد ومهارات ما وراء المعرفة بالمدرسة الإعدادية المهنية : حيث تعتبر مرحلة المراهقة من أهم مراحل حياة الإنسان، فهى بداية لميلاد جديد للفرد ، ينتقل خلالها من مرحلة الطفولة إلى الرشد، وتصاحب هذه المرحلة تغيرات فسيولوجية ونفسية وعقلية وانفعالية واجتماعية ، لذلك تعد مرحلة حرجة فى حياة الفرد وحلقة من حلقات النمو. يمثل النمو الخلقى جانباً هاماً فى جوانب الشخصية الإنسانية حيث أننا نجد الكثير من المشكلات المجتمعية هى مشكلات أخلاقية ورغم الأهمية البالغة لهذا الجانب إلا أنه لم يحظى بالاهتمام فى الدراسات والأبحاث فى السنوات الأخيرة . فالنمو الخلقى يعد أحد مظاهر التطبيع الإجتماعى وهو العملية التى يتعلم بها الطفل مسايرة توقعات المجتمع والثقافة التى يعيش فيها إلا أنه فى حالة معايير الحكم الأخلاقى يقبلها على إنها صحيحة وعلى إنها تمثل نظامه القيمى . | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالتفكير الناقد | |
653 | 4 | _aالحكم الخلقى | |
653 | 4 | _aما وراء المعرفة | |
700 | 0 |
_aجابر عبد الحميد جابر : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمنى حسن السيد البدوى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52211 _d52211 |