000 03186cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031304.0
008 150902s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.09.M.Sc.2015.نه.د
100 0 _aنهى حسن عبده بشارة
245 1 0 _aدراسة مقارنة بين طالبات الصف الأول والثالث فى الحكم الخلقى والتفكير الناقد ومهارات ما وراء المعرفة بالمدرسة الإعدادية المهنية /
_cنهى حسن عبده بشارة ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : منى حسن السيد البدوى
246 1 5 _aComparative study between the first and the third grade female students on moral judgment, critical thinking and metacognitive skills in prep vocational school
260 _aالقاهرة :
_bنهى حسن عبده بشارة :
_c2015
300 _a176ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم علم النفس التربوى
520 _aتهدف الدراسة إلى دراسة مقارنة بين طالبات الصف الأول والثالث فى الحكم الخلقى والتفكير الناقد ومهارات ما وراء المعرفة بالمدرسة الإعدادية المهنية : حيث تعتبر مرحلة المراهقة من أهم مراحل حياة الإنسان، فهى بداية لميلاد جديد للفرد ، ينتقل خلالها من مرحلة الطفولة إلى الرشد، وتصاحب هذه المرحلة تغيرات فسيولوجية ونفسية وعقلية وانفعالية واجتماعية ، لذلك تعد مرحلة حرجة فى حياة الفرد وحلقة من حلقات النمو. يمثل النمو الخلقى جانباً هاماً فى جوانب الشخصية الإنسانية حيث أننا نجد الكثير من المشكلات المجتمعية هى مشكلات أخلاقية ورغم الأهمية البالغة لهذا الجانب إلا أنه لم يحظى بالاهتمام فى الدراسات والأبحاث فى السنوات الأخيرة . فالنمو الخلقى يعد أحد مظاهر التطبيع الإجتماعى وهو العملية التى يتعلم بها الطفل مسايرة توقعات المجتمع والثقافة التى يعيش فيها إلا أنه فى حالة معايير الحكم الأخلاقى يقبلها على إنها صحيحة وعلى إنها تمثل نظامه القيمى .
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتفكير الناقد
653 4 _aالحكم الخلقى
653 4 _aما وراء المعرفة
700 0 _aجابر عبد الحميد جابر :
_eمشرف
700 0 _aمنى حسن السيد البدوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52211
_d52211