000 | 02671cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031306.0 | ||
008 | 150908s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.06.04.M.Sc.2015.أح.م | ||
100 | 0 | _aأحمد بدرى إبراهيم أحمد هلال | |
245 | 1 | 0 |
_aمنهج أبى العلا المباركفورى فى شرح جامع الترمذى / _cأحمد بدرى إبراهيم أحمد هلال ؛ إشراف مريم إبراهيم هندى |
246 | 1 | 5 | _aThe method of Almubarakfory in the explanation of Altermizy's book |
260 |
_aالقاهرة : _bأحمد بدرى إبراهيم أحمد هلال : _c2015 |
||
300 |
_a422 ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
520 | _aسلك المباركفورى فى هذا الشرح مذهب المحققين يرجح ما رجحه الدليل بدون تعصب لمذهب فقهى خاص: و كان مذهبه فى العبادات التمسك بالقرآن و السنة و القياس الصحيح من غير أن يقلد أحدا من الأئمة: فكان يقف عند السنة الصحيحة: و لا يبالى من خالفهم منهم: و فى الاعتقاد التمسك بكتاب الله -عز وجل-: و اتباع نبيّه ثم ما روى عن الصحابة ثم ما روى عن التابعين لهم من علماء المسلمين. و قد كان موقفه من أدلة الأحكام أنه يقدم القرآن الكريم و السنة النبوية علي غيرهما من الأقوال و الأدلة، و يعتبر المباركفورى الإجماع دليلا شرعيا: و نقله إجماعات كثيرة عمن سبقه من العلماء يدل علي ذلك: و إن خدش الإجماع من بعض العلماء نبه على أن لا إجماع فى المسألة، و أما القياس فكان يأخذ بالقياس الذى يوافق النص: أما المنصوب فى مقابلة النص فهو مردود و لا يلتفت إليه | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالشريعة الإسلامية | |
653 | 4 | _aجامع الترمذى | |
653 | 4 | _aمنهج أبى العلا المباركفورى | |
700 | 0 |
_aمريم إبراهيم هندى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52280 _d52280 |