000 03305cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031308.0
008 150915s2015 ua o f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب
100 0 _aشيماء محمد علي شندي السكري
245 1 0 _aبرنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة /
_cشيماء محمد علي شندي السكري؛ اشراف إبتهاج محمود طلبه
246 1 5 _aA program for development of reading& writingskills, usingmentsoury method withkindergarten child
260 _aالقاهرة :
_bشيماء محمد علي شندي السكري :
_c2015
300 _a141ص :
_bصور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم التربوية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة باستخدام طريقة منتسورى: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت العينة من (80) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال بروضة الشيخ زايد التجريبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة كل منهم (40) طفل و طفلة و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أدوات تعليم القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة باستخدام طريقة منتسورى لطفل الروضة: حيث كان له تأثير إيجابى على الأطفال: كما استمر هذا الأثر هذا الأثر إلى القياس التتبعى فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدى و القياس التتبعى لصالح القياس التتبعى على بطاقة ملاحظة أدوات تعليم الطفل القراءة و الكتابة وفق فلسفة منتسورى: و هذا يؤدى إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج و مناهج طفل ما قبل المدرسة باستخدام فلسفة منتسورى من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل :
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالقراءة والكتابة
653 4 _aتنمية المهارات
653 4 _aطريقة منتسورى لدى طفل الروضة
700 0 _aإبتهاج محمود طلبه :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAml
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c52348
_d52348