000 | 03305cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031308.0 | ||
008 | 150915s2015 ua o f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.26.02.Ph.D.2015.شي.ب | ||
100 | 0 | _aشيماء محمد علي شندي السكري | |
245 | 1 | 0 |
_aبرنامج لتنمية مهارات القراءة والكتابة باستخدام طريقة منتسوري لدي طفل الروضة / _cشيماء محمد علي شندي السكري؛ اشراف إبتهاج محمود طلبه |
246 | 1 | 5 | _aA program for development of reading& writingskills, usingmentsoury method withkindergarten child |
260 |
_aالقاهرة : _bشيماء محمد علي شندي السكري : _c2015 |
||
300 |
_a141ص : _bصور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم التربوية | ||
520 | _aتهدف الدراسة الحالية إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة باستخدام طريقة منتسورى: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت العينة من (80) طفل و طفلة من أطفال المستوى الثانى برياض الأطفال بروضة الشيخ زايد التجريبية: تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة كل منهم (40) طفل و طفلة و استخدمت الباحثة الأدوات الآتية: بطاقة ملاحظة أدوات تعليم القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) برنامج لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) و توصلت الدراسة للنتائج التالية: نجاح البرنامج فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة باستخدام طريقة منتسورى لطفل الروضة: حيث كان له تأثير إيجابى على الأطفال: كما استمر هذا الأثر هذا الأثر إلى القياس التتبعى فأكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين كل من القياس البعدى و القياس التتبعى لصالح القياس التتبعى على بطاقة ملاحظة أدوات تعليم الطفل القراءة و الكتابة وفق فلسفة منتسورى: و هذا يؤدى إلى إعادة النظر فى تخطيط برامج و مناهج طفل ما قبل المدرسة باستخدام فلسفة منتسورى من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من التمكن تصل إليه قدرات الطفل : | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالقراءة والكتابة | |
653 | 4 | _aتنمية المهارات | |
653 | 4 | _aطريقة منتسورى لدى طفل الروضة | |
700 | 0 |
_aإبتهاج محمود طلبه : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAml _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52348 _d52348 |