000 04593cam a2200349 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031308.0
008 150916s2015 ua d f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.07.17.Ph.D.2015.ول.ت
100 0 _aولاء على محمد أحمد
245 1 2 _aالتقييم الاقتصادى للمتغيرات المؤثرة على صناعة الدواجن فى مصر /
_cولاء على محمد أحمد ؛ اشراف حسن عبد الغفور العباسى : عمر وهبي إبراهيم : على عاصم زكى
246 1 5 _aThe economic evaluation of the factors affecting the poultry industry in Egypt
260 _aالقاهرة :
_bولاء على محمد أحمد :
_c2015
300 _a167ص :
_bرسوم بيانية ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الزراعة - قسم الاقتصاد الزراعى
520 _aاستهدفت الدراسة تحليل الوضع الراهن لإنتاج الدجاج فى مصر والعوامل المؤثرة عليه: وقياس دالة انتاج الدجاج فى مصر: والتكاليف الانتاجية والهوامش التسويقية: ومدى استجابة المنتجين للتغيرات السعرية للدجاج فى مصر: ودراسة تقلبات أسعار الدجاج فى بورصة الدواجن فى مصر. وتشير النتائج إلى أن أقصى قيمة لنصيب المنتج فى سعر المستهلك بلغت 92% وذلك عام 2006 خلال الموسم الثانى. كما توصلت الدراسة عند تقدير النفاذ السعرى لقياس حجم الإستجابة عند كل من المستويات المختلفة للسوق إلى أن درجة نفاذ السعر من المنتج إلى سوق الجملة ودرجة نفاذ السعر من الجملة إلى سوق المستهلك وكذلك درجة نفاذ السعر من المستهلك خلال الموسم إلى سوق المنتج خلال الموسم التالى له أكبر من 100% مما يدل على التغيرات السعرية تتجه إلى الانتقال بسرعة وبكاملها إلى حد كبير فى حالة الدجاج حيث تتحرك فى قنوات تسويقية تتوافر بها شروط التنافسية بدرجة عالية. وتوضح نتائج تحليل أسعار الدجاج وتقلباتها من خلال النموذج المستخدم (إى جى إيه آر سى إتش) إمعنوية معامل انحدار معدل السعر فى فترة سابقة على معدل السعر الحالى لأسعار الدجاج بالبورصة: كما تبين معنوية معاملات معادلة التباين حيث تشير قيمة {uئ٠٦٢}{uئ٠٧٤} إلى أن تأثير فترة تنبؤية سابقة للتقلبات فى أسعار الدجاج يساهم بنحو 35% من تقلبات فترة تنبؤية قادمة. كما أن تأثير التقلبات فى أسعار الدجاج فى اليوم السابق تؤثر فى تحديد التقلبات السعرية لأسعار الدجاج خلال فترة تنبؤية واحدة بنسبة بلغت نحو 18%. وبالنسبة لمقياس عدم تماثل الأثر: فيتضح أن أثر التقلبات فى أسعار الدجاج عبر فترات زمنية مختلفة يتميز بعدم التماثل. بما يعنى أن التقلبات التى تؤدى إلى زيادة الأسعار تكون تأثيرها أكبر من نظيرتها التى تؤدى إلى انخفاض الأسعار: حيث أن الانخفاضات السعرية عادة ما تكون مصحوبة بزيادة فى الطلب: الأمر الذى يخفف من حدة توقع انخفاض الأسعار: وذلك على خلاف الارتفاعات السعرية التى تحث أصحاب المزارع على زيادة الإنتاج
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالانتشار السعرى
653 4 _aالمخاطرة
653 4 _aدجاج التسمين
700 0 _aحسن عبد الغفور العباسى :
_eمشرف
700 0 _aعلى عاصم زكى :
_eمشرف
700 0 _aعمر وهبي إبراهيم :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52363
_d52363