000 02992cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031311.0
008 150928s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2015.مب.إ
100 0 _aمبارك رجا سلطان عبدالرحمن العتيبى
245 1 0 _aإدارة البيئة الصفية فى التعليم الثانوى العام بدولة الكويت :
_bتصور مقترح /
_cمبارك رجا سلطان عبدالرحمن العتيبى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : وفاء أحمد أبوزيد
246 1 5 _aAdministration of classroom environment In general secondary education In Kuwait state :
_bA suggested vision
260 _aالقاهرة :
_bمبارك رجا سلطان عبدالرحمن العتيبى :
_c2015
300 _a166 : (20) ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم اصول التربية
520 _aتهدف الدراسة إلى التعرف على كيفية إدارة البيئة الصفية فى التعليم الثانوى العام بدولة الكويت: حيث تحتاج الإدارة المدرسية الفعالة إلى إدارة صفية ناجحة على اعتبار أن الإدارة الصفية هى نواة للإدارة المدرسية: و تعتبر إدارة البيئة الصفية مجموعة من المبادئ و الإجراءات التنظيمية المصممة وفق تنظيم معين و تنسيق معطيات و عوامل التعليم بصيغ تسهل عملية التربية الصفية. و تعتبر إدارة الصف المدرسي إحدى المهارات التي تجوز على اهتمام جميع الدارسين: حيث يمكث هؤلاء المعلمين وقتا طويلا فى مناقشة العديد من المشكلات الصفية فى عدم قدرة المعلم على إحكام السيطرة على هذه المشكلات السلوكية داخل الصف: و لذلك فإن الإدارة الصفية الفعالة تتركز فى قدرة المعلم على التعامل مع المشكلات التى قد تنشأ نتيجة لعدم قدرته على تنظيم البيئة الصفية بالأسلوب الذى يمنع حدوث السلوكيات غير اللائقة من التلاميذ
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالإدارة
653 4 _aالبيئة
653 4 _aبيئة التعلم الصفية
700 0 _aنادية يوسف جمال الدين :
_eمشرف
700 0 _aوفاء أحمد أبوزيد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52446
_d52446