000 | 02992cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031311.0 | ||
008 | 150928s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2015.مب.إ | ||
100 | 0 | _aمبارك رجا سلطان عبدالرحمن العتيبى | |
245 | 1 | 0 |
_aإدارة البيئة الصفية فى التعليم الثانوى العام بدولة الكويت : _bتصور مقترح / _cمبارك رجا سلطان عبدالرحمن العتيبى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : وفاء أحمد أبوزيد |
246 | 1 | 5 |
_aAdministration of classroom environment In general secondary education In Kuwait state : _bA suggested vision |
260 |
_aالقاهرة : _bمبارك رجا سلطان عبدالرحمن العتيبى : _c2015 |
||
300 |
_a166 : (20) ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم اصول التربية | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى التعرف على كيفية إدارة البيئة الصفية فى التعليم الثانوى العام بدولة الكويت: حيث تحتاج الإدارة المدرسية الفعالة إلى إدارة صفية ناجحة على اعتبار أن الإدارة الصفية هى نواة للإدارة المدرسية: و تعتبر إدارة البيئة الصفية مجموعة من المبادئ و الإجراءات التنظيمية المصممة وفق تنظيم معين و تنسيق معطيات و عوامل التعليم بصيغ تسهل عملية التربية الصفية. و تعتبر إدارة الصف المدرسي إحدى المهارات التي تجوز على اهتمام جميع الدارسين: حيث يمكث هؤلاء المعلمين وقتا طويلا فى مناقشة العديد من المشكلات الصفية فى عدم قدرة المعلم على إحكام السيطرة على هذه المشكلات السلوكية داخل الصف: و لذلك فإن الإدارة الصفية الفعالة تتركز فى قدرة المعلم على التعامل مع المشكلات التى قد تنشأ نتيجة لعدم قدرته على تنظيم البيئة الصفية بالأسلوب الذى يمنع حدوث السلوكيات غير اللائقة من التلاميذ | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإدارة | |
653 | 4 | _aالبيئة | |
653 | 4 | _aبيئة التعلم الصفية | |
700 | 0 |
_aنادية يوسف جمال الدين : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aوفاء أحمد أبوزيد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52446 _d52446 |