000 02789cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031313.0
008 151004s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.07.M.Sc.2015.إى.أ
100 0 _aإيناس حمدى نور الدين
245 1 0 _aأثر برنامج تدريبى قائم على أساليب التواصل مع الأطفال المعاقين سمعيا فى تنمية النضج الاجتماعى لديهم /
_cإيناس حمدى نور الدين ؛ اشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : صفاء محمد بحيرى
246 1 5 _aThe effect of a training program based on communication methods with hearing impaired children in development of their social maturity
260 _aالقاهرة :
_bإيناس حمدى نور الدين :
_c2015
300 _a101ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
520 _aاستهدفت الدراسة الكشف عن أثر برنامج تدريبى قائم على أساليب التواصل مع الأطفال المعاقين سمعياً فى تنمية النضج الاجتماعى لديهم، ولذلك تكونت عينة الدراسة من مجموعة قوامها(40) طفلاً وطفلة من المعاقين سمعيا، ممن تراوحت أعمارهم بين (8-12) سنة ، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: اختبار الذكاء غير اللفظى (المصور) إعداد (احمد زكى صالح 2002), ومقياس فاينلاند للنضج الاجتماعى تقنين (فاروق صادق 1985) وأعدت الباحثة برنامج تدريبى باستخدام أساليب التواصل للمعاق سمعيا (لغة الإشارة {u٢٠١٣}اتصال كلى {u٢٠١٣}قراءة الشفاة) أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس النضج الاجتماعى بأبعاده
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالبرنامج التدريبى
653 4 _aالمعاق سمعيا
653 4 _aالنضج الاجتماعى
700 0 _aسميرة أبوالحسن عبدالسلام :
_eمشرف
700 0 _aصفاء محمد بحيرى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSoheir
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52524
_d52524