000 | 02789cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031313.0 | ||
008 | 151004s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.07.M.Sc.2015.إى.أ | ||
100 | 0 | _aإيناس حمدى نور الدين | |
245 | 1 | 0 |
_aأثر برنامج تدريبى قائم على أساليب التواصل مع الأطفال المعاقين سمعيا فى تنمية النضج الاجتماعى لديهم / _cإيناس حمدى نور الدين ؛ اشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : صفاء محمد بحيرى |
246 | 1 | 5 | _aThe effect of a training program based on communication methods with hearing impaired children in development of their social maturity |
260 |
_aالقاهرة : _bإيناس حمدى نور الدين : _c2015 |
||
300 |
_a101ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة | ||
520 | _aاستهدفت الدراسة الكشف عن أثر برنامج تدريبى قائم على أساليب التواصل مع الأطفال المعاقين سمعياً فى تنمية النضج الاجتماعى لديهم، ولذلك تكونت عينة الدراسة من مجموعة قوامها(40) طفلاً وطفلة من المعاقين سمعيا، ممن تراوحت أعمارهم بين (8-12) سنة ، واستخدمت الباحثة الأدوات الآتية: اختبار الذكاء غير اللفظى (المصور) إعداد (احمد زكى صالح 2002), ومقياس فاينلاند للنضج الاجتماعى تقنين (فاروق صادق 1985) وأعدت الباحثة برنامج تدريبى باستخدام أساليب التواصل للمعاق سمعيا (لغة الإشارة {u٢٠١٣}اتصال كلى {u٢٠١٣}قراءة الشفاة) أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعدى على مقياس النضج الاجتماعى بأبعاده | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالبرنامج التدريبى | |
653 | 4 | _aالمعاق سمعيا | |
653 | 4 | _aالنضج الاجتماعى | |
700 | 0 |
_aسميرة أبوالحسن عبدالسلام : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aصفاء محمد بحيرى : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSoheir _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52524 _d52524 |