000 | 02594cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031314.0 | ||
008 | 151005s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.04.Ph.D.2015.أش.ج | ||
100 | 0 | _aأشرف محمد محمد على راشد | |
245 | 1 | 0 |
_aجهود الإمام القرافى (ت 682هـ) فى الفقه الإسلامى: _bدراسة تطبيقية مقارنة على الحدود و القضاء / _cأشرف محمد محمد على راشد ؛ إشراف إبراهيم محمد عبدالرحيم |
246 | 1 | 5 |
_aImam Elkaraphay's (dying in 682 / 1283) efforts in Islamic jurisprudence : _bAcomparative Jurisprudence survey in chapters of borders and judicature |
260 |
_aالقاهرة : _bأشرف محمد محمد على راشد : _c2015 |
||
300 |
_a620 ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الشريعة الإسلامية | ||
520 | _aإن الإمام القرافى إمام مبدع له إضافات فى الفقه جديرة بالدراسة و الاعتبار: و فقه الحدود هو السياج الذى يحمى مقاصد الشريعة من الانخرام: فمقصود الشريعة أن تحفظ على الناس دينهم و أنفسهم و عقولهم: و نسلهم و عرضهم و أموالهم: و تطبيق الحدود يحقق ذلك كله: بالإضافة إلى اشتماله على مبدأ المساواة و العدالة فالشريعة راعت حق المجتمع فشددت العقوبة: و راعت حق الفرد فشددت فى إثبات العقوبة: فلا تقام بالشبهة: و اشترطت شروطا خاصة لإقامة كل حد (كما فى حد السرقة مثلا اشترطت الشاهدين و النصاب و الحرز و غير ذلك) و الجهة المنوط بها الحكم فى تلك الحدود هى القضاء: و قد امتاز القضاء الإسلامى باستقلالة و عدالته و ارتباطه بالعقيدة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالإمام القرافى | |
653 | 4 | _aالفقه الإسلامى | |
653 | 4 | _aفقه الحدود | |
700 | 0 |
_aإبراهيم محمد عبدالرحيم : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52541 _d52541 |