000 02871cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031321.0
008 151017s2015 ua h f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.01.Ph.D.2015.أم.ت
100 0 _aأمانى عواد إسماعيل الجندى
245 1 0 _aتوظيف ظاهرة الجدة الحكاءة فى تنمية الوعى الثقافى للأطفال المترددين على قصور الثقافة :
_bأطفال محافظة القليوبية نموذجاً /
_cأمانى عواد إسماعيل الجندى ؛ إشراف كمال الدين حسين محمد : ياسمين أحمد حسن
246 1 5 _aUse the phenomenon of grand- ma as storyteller for development of cultural awareness to children who visit the cultural palaces :
_bChildren Qalyubiyah governorate as a model
260 _aالقاهرة :
_bأمانى عواد إسماعيل الجندى :
_c2015
300 _a160 ص :
_bمثيليات ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
520 _aتهدف الدراسة الحالية إلى توظيف ظاهرة الجدة الحكاءة فى تنمية الوعى الثقافى للأطفال: و استخدمت الباحثة المنهج البحث الكيفى الذى يدرس العلاقات بين الأنشطة و المواقف: و تكونت عينة الدراسة من (٢٠٠) طفل و طفله من الأطفال المترددين على قصور الثقافة و كذلك عينة (١٠) من كبار السن الرواة أو الحكائيين من سكان نفس المنطقة مكان التطبيق: و قد استخدمت الباحثة (٤) استمارات استبيان حيث تعد أنسب أنواع الأدوات لقياس الوعى الثقافى (القبلى - البعدى): و توصلت الباحثة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين الأطفال للقياس (القبلى - البعدى) للوعى الثقافى لصالح القياس البعدى: مما يؤكد على ضرورة إعادة ظاهرة الجدة الحكاءة لتنمية الوعى الثقافى للأطفال المترددين على قصور الثقافة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالوعى الثقافى
653 4 _aظاهرة الجدة الحكاءة
653 4 _aقصور الثقافة
700 0 _aكمال الدين حسين محمد :
_eمشرف
700 0 _aياسمين أحمد حسن :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52782
_d52782