000 03202cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031323.0
008 151021s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.02.Ph.D.2015.إي.ت
100 0 _aإيناس موسى خليل أبولبن
245 1 0 _aتطوير إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية فى ضوء مبادئ الحوكمة /
_cإيناس موسى خليل أبولبن ؛ إشراف سامى محمد نصار : فاروق جعفر عبدالحكيم مرزوق
246 1 5 _aDeveloping higher education management in palestinian universities in the light of governance principles
260 _aالقاهرة :
_bإيناس موسى خليل أبولبن :
_c2015
300 _a263 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
520 _aتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تطوير إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية فى ضوء مبادئ الحوكمة. و تهدف الدراسة أيضاً إلى؛ تعرف طبيعة التعليم الجامعى الفلسطينى: أهدافه: أهم خصائصه. و تحديد مفهوم الحوكمة: و نشأتها و مبررات تبنيها. و الوقوف على أهم خبرات و تجارب الدول المتقدمة فى مجال تطبيق الحوكمة الجامعية. و تعرف واقع إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية: و إلى أى مدى يتناسب هذا الواقع مع مبادئ الحوكمة. و تقديم استراتيجية مقترحة لتطوير إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية فى ضوء مبادئ الحوكمة. تعد الجامعات من أكثر المؤسسات تأثراً بما يشهده العالم من تغيرات و تحديات خاصة فى ظل سرعة التراكم المعرفى: و الاكتشافات العلمية: و الثورة التكنولوجية: مما كان له الأثر الواضح فى ظهور العديد من المشكلات: و التحديات التى تواجه التعليم الجامعى وإدارته: و هذا ما أظهرته العديد من الدراسات و الأبحاث عن وجود قصور و ضعف فى إدارة الجامعات: الأمر الذى فرض على إدارة الجامعات تبنى مداخل إدارية حديثة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aإدارة التعليم الجامعى
653 4 _aالجامعات الفلسطينية
653 4 _aمبادئ الحوكمة
700 0 _aسامى محمد نصار :
_eمشرف
700 0 _aفاروق جعفر عبدالحكيم مرزوق :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c52848
_d52848