000 | 03202cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031323.0 | ||
008 | 151021s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.02.Ph.D.2015.إي.ت | ||
100 | 0 | _aإيناس موسى خليل أبولبن | |
245 | 1 | 0 |
_aتطوير إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية فى ضوء مبادئ الحوكمة / _cإيناس موسى خليل أبولبن ؛ إشراف سامى محمد نصار : فاروق جعفر عبدالحكيم مرزوق |
246 | 1 | 5 | _aDeveloping higher education management in palestinian universities in the light of governance principles |
260 |
_aالقاهرة : _bإيناس موسى خليل أبولبن : _c2015 |
||
300 |
_a263 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية | ||
520 | _aتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تطوير إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية فى ضوء مبادئ الحوكمة. و تهدف الدراسة أيضاً إلى؛ تعرف طبيعة التعليم الجامعى الفلسطينى: أهدافه: أهم خصائصه. و تحديد مفهوم الحوكمة: و نشأتها و مبررات تبنيها. و الوقوف على أهم خبرات و تجارب الدول المتقدمة فى مجال تطبيق الحوكمة الجامعية. و تعرف واقع إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية: و إلى أى مدى يتناسب هذا الواقع مع مبادئ الحوكمة. و تقديم استراتيجية مقترحة لتطوير إدارة التعليم الجامعى بالجامعات الفلسطينية فى ضوء مبادئ الحوكمة. تعد الجامعات من أكثر المؤسسات تأثراً بما يشهده العالم من تغيرات و تحديات خاصة فى ظل سرعة التراكم المعرفى: و الاكتشافات العلمية: و الثورة التكنولوجية: مما كان له الأثر الواضح فى ظهور العديد من المشكلات: و التحديات التى تواجه التعليم الجامعى وإدارته: و هذا ما أظهرته العديد من الدراسات و الأبحاث عن وجود قصور و ضعف فى إدارة الجامعات: الأمر الذى فرض على إدارة الجامعات تبنى مداخل إدارية حديثة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aإدارة التعليم الجامعى | |
653 | 4 | _aالجامعات الفلسطينية | |
653 | 4 | _aمبادئ الحوكمة | |
700 | 0 |
_aسامى محمد نصار : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aفاروق جعفر عبدالحكيم مرزوق : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52848 _d52848 |