000 03041cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031326.0
008 151029s2015 ua dhk f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2015.أن.ف
100 0 _aأنوار حسن جعفر
245 1 0 _aفاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي و الخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم و مهارات التفكير في الفيزياء لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق /
_cأنوار حسن جعفر ؛ اشراف أماني محمد سعد الدين الموجي : أميمة محمد عفيفي أحمد
246 1 5 _aThe effects of generative learning and mind mapping strategies in developing concepts and thinking skills in physics among intermediate stage students in Iraq
260 _aالقاهرة :
_bأنوار حسن جعفر :
_c2015
300 _a517 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aتتضح مشكلة البحث في ضعف مستوى تحصيل المفاهيم الفيزيائية وضعف مهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلاب الصف الأول المتوسط بالعراق وهو ما كان مبررًا لإجراء البحث الحالي بهدف تنمية تحصيل المفاهيم ومهارات التفكير: وهو ما دعا الباحثة إلى القيام بهذا البحث للتعرف من خلاله على فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير لدى طلبة الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بالعراق. و حاول البحث الحالي التصدي لهذه المشكلة من خلال الإجابة عن التساؤل الرئيس التالي: ما فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق؟:
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aاستراتيجية التعلم التوليدي
653 4 _aاستراتيجية الخرائط الذهنية
653 4 _aالمفاهيم الفيزيائية
700 0 _aأماني محمد سعد الدين الموجي :
_eمشرف
700 0 _aأميمة محمـد عفيفي أحمد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c52980
_d52980