000 | 03041cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031326.0 | ||
008 | 151029s2015 ua dhk f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2015.أن.ف | ||
100 | 0 | _aأنوار حسن جعفر | |
245 | 1 | 0 |
_aفاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي و الخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم و مهارات التفكير في الفيزياء لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق / _cأنوار حسن جعفر ؛ اشراف أماني محمد سعد الدين الموجي : أميمة محمد عفيفي أحمد |
246 | 1 | 5 | _aThe effects of generative learning and mind mapping strategies in developing concepts and thinking skills in physics among intermediate stage students in Iraq |
260 |
_aالقاهرة : _bأنوار حسن جعفر : _c2015 |
||
300 |
_a517 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aتتضح مشكلة البحث في ضعف مستوى تحصيل المفاهيم الفيزيائية وضعف مهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلاب الصف الأول المتوسط بالعراق وهو ما كان مبررًا لإجراء البحث الحالي بهدف تنمية تحصيل المفاهيم ومهارات التفكير: وهو ما دعا الباحثة إلى القيام بهذا البحث للتعرف من خلاله على فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير لدى طلبة الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بالعراق. و حاول البحث الحالي التصدي لهذه المشكلة من خلال الإجابة عن التساؤل الرئيس التالي: ما فاعلية استراتيجيتي التعلم التوليدي والخرائط الذهنية في تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير (مهارات حل المشكلات) لدى طلبة المرحلة المتوسطة بالعراق؟: | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aاستراتيجية التعلم التوليدي | |
653 | 4 | _aاستراتيجية الخرائط الذهنية | |
653 | 4 | _aالمفاهيم الفيزيائية | |
700 | 0 |
_aأماني محمد سعد الدين الموجي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aأميمة محمـد عفيفي أحمد : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c52980 _d52980 |