000 | 03078cam a2200313 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
008 | 151102s2015 ua dho f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.23.01.Ph.D.2015.مح.م | ||
100 | 0 | _aمحمود مصطفى محمود السيد | |
245 | 1 | 0 |
_aمنهج إثرائي في اللغة العربية قائم على المدخل المنظومي لتنمية مهارات التفكير العليا و القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية / _cمحمود مصطفى محمود السيد ؛ اشراف محمد لطفي محمد جاد : إيمان أحمد محمد هريدي |
246 | 1 | 5 | _aAn enrichment curriculum in arabic language based on the systemic approach for developing the higher order thinking and the creative reading skills for talented students at the secondary stage |
260 |
_aالقاهرة : _bمحمود مصطفى محمود السيد : _c2015 |
||
300 |
_a375 ص : _bرسوم بيانية : مثيليات : صور ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aيهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي: وذلك من خلال بناء منهج إثرائي في اللغة العربية على ضوء فلسفة المدخل المنظومي: ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء المنهج الإثرائي حيث تكون من خمسة دروس: واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي والقياس القبلي البعدي للمجموعة الواحدة للتحقق من فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي (مجموعة البحث): وكشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية: وكذلك كان للمنهج الإثرائي حجم تأثير كبير على كل المهارات المستهدفة بالتنمية | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالمدخل المنظومي | |
653 | 4 | _aمهارات التفكير العليا | |
653 | 4 | _aمهارات القراءة الإبداعية | |
700 | 0 |
_aإيمان أحمد محمد هريدي : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aمحمد لطفي محمد جاد : _eمشرف |
|
905 |
_aEnas _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c53031 _d53031 |