000 03078cam a2200313 a 4500
003 EG-GiCUC
008 151102s2015 ua dho f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.23.01.Ph.D.2015.مح.م
100 0 _aمحمود مصطفى محمود السيد
245 1 0 _aمنهج إثرائي في اللغة العربية قائم على المدخل المنظومي لتنمية مهارات التفكير العليا و القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية /
_cمحمود مصطفى محمود السيد ؛ اشراف محمد لطفي محمد جاد : إيمان أحمد محمد هريدي
246 1 5 _aAn enrichment curriculum in arabic language based on the systemic approach for developing the higher order thinking and the creative reading skills for talented students at the secondary stage
260 _aالقاهرة :
_bمحمود مصطفى محمود السيد :
_c2015
300 _a375 ص :
_bرسوم بيانية : مثيليات : صور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aيهدف البحث إلى تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي: وذلك من خلال بناء منهج إثرائي في اللغة العربية على ضوء فلسفة المدخل المنظومي: ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث ببناء المنهج الإثرائي حيث تكون من خمسة دروس: واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي والقياس القبلي البعدي للمجموعة الواحدة للتحقق من فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية لدى الطلاب المتفوقين لغويا بالصف الأول الثانوي (مجموعة البحث): وكشفت نتائج التحليل الإحصائي عن فاعلية المنهج الإثرائي في تنمية مهارات التفكير العليا ومهارات القراءة الإبداعية: وكذلك كان للمنهج الإثرائي حجم تأثير كبير على كل المهارات المستهدفة بالتنمية
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالمدخل المنظومي
653 4 _aمهارات التفكير العليا
653 4 _aمهارات القراءة الإبداعية
700 0 _aإيمان أحمد محمد هريدي :
_eمشرف
700 0 _aمحمد لطفي محمد جاد :
_eمشرف
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c53031
_d53031