000 03021cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031330.0
008 151104s2015 ua dko f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.26.02.Ph.D.2015.سع.ت
100 0 _aسعيدة حسين درديري
245 1 0 _aتوظيف استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض مهارات العلم التكاملية عند أطفال الروضة /
_cسعيدة حسين درديري ؛ اشراف منى محمد على جاد : حنان أبوالمعارف أحمد محمد
246 1 5 _aThe employment of cooperative learning strategy for the development of the integrated science process skills by kindergarten children
260 _aالقاهرة :
_bسعيدة حسين درديري :
_c2015
300 _a189 ص :
_bرسوم بيانية : نماذج : صور ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية
520 _aهدفت الدراسة الى التعرف علي فعالية توظيف إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية بعض مهارات العلم التكاملية لدي طفل الروضة و كانت عينة الدراسة من (40) طفلاً من أطفال الروضة بالمستوى الثاني و كانت أدوات الدراسة عبارة اختبار عمليات العلم الاساسية - اختبار عمليات العلم التكاملية - اختبار عمليات العلم الاساسية - بطاقة الملاحظة - انشطة علمية في مجال رياض الاطفال و قد اوضحت نتائج الدراسة : ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية كان ذو فاعلية في : تنمية مهارة فرض الفروض احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - تنمية مهارة التجريب احدى مهارات عمليات العلم التكاملية لدى أطفال الروضة - ان توظيف استراتيجية التعليم التعاوني في تطبيق الانشطة العلمية لم يحقق أي فاعلية في مهارة ضبط المتغيرات احدى مهارات العلم التكاملية لدى اطفال الروضة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتعلم التعاوني
653 4 _aرياض الاطفال
653 4 _aمهارات عمليات العلم التكاملية
700 0 _aحنان أبوالمعارف أحمد محمد :
_eمشرف
700 0 _aمنى محمد على جاد :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aEnas
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c53106
_d53106