000 | 02682cam a2200337 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031334.0 | ||
008 | 151111s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aماجستير | ||
099 | _aCai01.23.01.M.Sc.2015.ها.ت | ||
100 | 0 | _aهانم رياض إبراهيم وقيع | |
245 | 1 | 0 |
_aتطوير منهج الدراسات الاجتماعية للتلاميذ المعاقين بصرياً بالصف الرابع الابتدائى فى ضوء احتياجاتهم / _cهانم رياض إبراهيم وقيع ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : طارق محمد معوض |
246 | 1 | 5 | _aThe development of social studies curriculum for visually impaired students of the fourth primary school stage according to their needs |
260 |
_aالقاهرة : _bهانم رياض إبراهيم وقيع : _c2015 |
||
300 |
_a285 ص ؛ _c25سم |
||
502 | _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس | ||
520 | _aاستهدف البحث تطوير منهج "الأهداف و المحتوى"الدراسات الاجتماعية" (الجغرافيا) للتلاميذ المعاقين بصرياً بالصف الرابع الابتدائى فى ضوء احتياجاتهم: و توصل البحث إلى قائمة لاحتياجات التلاميذ المعاقين بصرياً: تتكون من ست قوائم فرعية تشمل عناصر المنهج: و بلغت نسبة توافر البنود فى الأهداف 1.47 % من إجمالى عدد الأهداف الكلى 68هدفًا: كما بلغت نسبة الأهداف التى لم تنطبق عليها البنود 98.53% من إجمالى الأهداف الكلى 68 هدفًا: و بالنسبة للمحتوى بلغت نسبة توافر البنود فى المحتوى 8.13% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 209 فقرة: و بلغت نسبة الفقرات التى لم تنطبق عليها البنود 91.87% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 209 فقرة | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالحاجات التعليمية | |
653 | 4 | _aالصف الرابع الابتدائى | |
653 | 4 | _aتطوير منهج | |
700 | 0 |
_aإلهام عبدالحميد فرج : _eمشرف |
|
700 | 0 |
_aطارق محمد معوض : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
905 |
_aSamia _eCataloger |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c53242 _d53242 |