000 02682cam a2200337 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031334.0
008 151111s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.23.01.M.Sc.2015.ها.ت
100 0 _aهانم رياض إبراهيم وقيع
245 1 0 _aتطوير منهج الدراسات الاجتماعية للتلاميذ المعاقين بصرياً بالصف الرابع الابتدائى فى ضوء احتياجاتهم /
_cهانم رياض إبراهيم وقيع ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : طارق محمد معوض
246 1 5 _aThe development of social studies curriculum for visually impaired students of the fourth primary school stage according to their needs
260 _aالقاهرة :
_bهانم رياض إبراهيم وقيع :
_c2015
300 _a285 ص ؛
_c25سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
520 _aاستهدف البحث تطوير منهج "الأهداف و المحتوى"الدراسات الاجتماعية" (الجغرافيا) للتلاميذ المعاقين بصرياً بالصف الرابع الابتدائى فى ضوء احتياجاتهم: و توصل البحث إلى قائمة لاحتياجات التلاميذ المعاقين بصرياً: تتكون من ست قوائم فرعية تشمل عناصر المنهج: و بلغت نسبة توافر البنود فى الأهداف 1.47 % من إجمالى عدد الأهداف الكلى 68هدفًا: كما بلغت نسبة الأهداف التى لم تنطبق عليها البنود 98.53% من إجمالى الأهداف الكلى 68 هدفًا: و بالنسبة للمحتوى بلغت نسبة توافر البنود فى المحتوى 8.13% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 209 فقرة: و بلغت نسبة الفقرات التى لم تنطبق عليها البنود 91.87% من إجمالى عدد الفقرات الكلى 209 فقرة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالحاجات التعليمية
653 4 _aالصف الرابع الابتدائى
653 4 _aتطوير منهج
700 0 _aإلهام عبدالحميد فرج :
_eمشرف
700 0 _aطارق محمد معوض :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c53242
_d53242