000 03223cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031336.0
008 151116s2015 ua kb f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.14.02.M.Sc.2015.رح.م
100 0 _aرحاب أبوالعلا سيد حسنين
245 1 2 _aالمنشات الدينية لحضارات العراق و الأناضول خلال فترتى العصر الحجرى الحديث و العصر الحجرى النحاسى :
_bدراسة مقارنة /
_cرحاب أبوالعلا سيد حسنين ؛ إشراف أبوالحسن محمود بكرى
246 1 5 _aReligious structures for Iraq{u2019}s and Anatolia{u2019}s cultures during neolithic and chalcolithic :
_bComparative study
260 _aالقاهرة :
_bرحاب أبوالعلا سيد حسنين :
_c2015
300 _a349 ص :
_bأشكال : خرائط ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآثار - قسم الآثار المصرية
520 _aتنقسم الرسالة إلى مقدمة و تمهيد و ثلاثة أبواب فالباب الأول يتناول فصلين: الفصل الأول : المنشآت الدينية فى العصر الحجرى الحديث: العراق القديم: و يتناول المبانى ذات الطبيعة الخاصة و التى ربما كانت بهدف إقامة الطقوس الدينية: و دراسة أشكالها و مواد البناء المستخدمة فيها: و ما به هذه المبانى من اختلاف عن بقية المبانى من حولها: و ما حوته هذه المبانى من لقى أثرية تعكس طبيعتها الطقسية من جماجم آدمية و بقايا حيوانية: بالإضافة للمقاصير المنزلية التى وجدت فى بيوت السكن و التى تعكس انتشار عقيدة المعبودة الأم و الثور. أما الفصل الثانى يتناول الأناضول: و يتناول المبانى ذات الطبيعة الخاصة و التى تتضح سماتها الطقسية منذ اواخر الفترة اللاحقة للعصر القديم: و يلاحظ تنوع المبانى الخاصة: و التى يستدل عليها من اللقى داخلها: و تعكس جميع اللقى التى عثر عليها داخل المبانى أنتشار عقائد المعبودة الأم و الثور و الأسلاف فى هذه الفترة . أما الباب الثانى : المنشآت الدينية فى العصر الحجرى النحاسى و الباب الثالث: الدراسة و المقارنة
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالتماثيل
653 4 _aPNالعصر الحجرى الحديث الفخارى
653 4 _aPPNالعصر الحجرى الحديث قبل الفخارى
700 0 _aأبوالحسن محمود بكرى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c53316
_d53316