000 02479cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031336.0
008 151116s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aماجستير
099 _aCai01.06.06.M.Sc.2015.كو.آ
100 0 _aكوران جمال محمد معروف
245 1 2 _aالآراء الكلامية للمرعشى ت: 1145هـ/
_cكوران جمال محمد معروف ؛ إشراف عبدالفتاح أحمد الفاوى
246 1 5 _aThe theological views of Almarashi 1145 A H
260 _aالقاهرة :
_bكوران جمال محمد معروف :
_c2015
300 _a557 ص ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية
520 _aتوصلت الرسالة إلى النتائج التالية منها : الحديث عن الشيخ المرعشى لا بد لنا من الإشارة إلى مرحلتين مختلفتين من حياته ينبغى أن نميز بينهما: المرحلة الأولى: مرحلة الشباب: و فى هذه المرحلة أعجب الشيخ المرعشى بالفلسفة و علم الكلام الممزوج بالفلسفة: و ألف فيها كتابه (نشر الطوالع) الذى تأسف فيما بعد على كتابته و نشره. المرحلة الثانية: مرحلة النضج: فى هذه المرحلة هجر الشيخ المرعشى الفلسفة و علم الكلام المشوب بها: و سلك سلوكا جديدا يعتمد على المجاهدة و تصفية النفس: و كأنه يتوسم خطى الغزالى (ت505هـ): فكما أن أبا حامد هجر الفلسفة و توجه نحو التصوف: نجد المرعشى يسافر إلى دمشق ليلتقى بالشيخ عبد الغنى النابلسى (ت1143هـ) و يتصوف على يده: و يحصل على إجازة الخلافة منه
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالآراء الكلامية
653 4 _aالآراء الكلامية للمرعشى
653 4 _aالفلسفة الإسلامية
700 0 _aعبدالفتاح أحمد الفاوى :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aNazla
_eRevisor
905 _aSamia
_eCataloger
942 _2ddc
_cTH
999 _c53326
_d53326