000 03062cam a2200325 a 4500
003 EG-GiCUC
005 20250223031356.0
008 151220s2015 ua f m 000 0 ara d
040 _aEG-GiCUC
_bara
_cEG-GiCUC
041 0 _aara
049 _aايداع
097 _aدكتوراه
099 _aCai01.06.06.Ph.D.2015.عم.م
100 0 _aعمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان
245 1 0 _aموقف الفكر الإسلامي السياسي من الأقليات /
_cعمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان ؛ اشراف محمد السيد الجليند
246 1 5 _aThe position of the islamic political thought from minorities
260 _aالقاهرة :
_bعمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان :
_c2015
300 _a420ورقة ؛
_c30سم
502 _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية
520 _a±المسلمون أمة واحدة من دون الناس»( ) هكذا وضع الرسول دستور المدينة على اعتبار الإسلام أساسا للمواطنة في الدولة الإسلامية الجديدة فأحلت الوثيقة النبوية الرابطة الدينية محل الرابطة القبلية أو النسبية وهكذا ±.. استحدث الإسلام أسلوبا فريدا في تحديد الرابطة التي تقوم بين الفرد والمجتمع وبينه وبين الدولة والعلاقة بين الدولة الإسلامية والدولة الأجنبية هذه الرابطة هي رابطة الدين وأحلها محل رابطة العصبية القبلية التي سادت بين العرب في العصر الجاهلي ومحل الرابطة السياسية التي تسمى الجنسية التي سادت نظام المدنية في المدن الإغريقية وتسود الدول الحديثة في العصر الحديث ومحل رابطة التبعية التي سادت نظام الإمبراطوري في الإمبراطوريات القديمة مثل: الإمبراطورية الفارسية، والإمبراطورية الرومانية، والإمبراطوريات الحديثة مثل: الإمبراطورية البريطانية، وغيرها. ورابطة الدين تختلف عن رابطة القومية التي سادت العالم الحديث في أعقاب الثورة الفرنسية فالمسلمون في سائر أنحاء العالم يكونون أمة واحدة سواء كان المسلم مقيما في دار الإسلام أم في غيرها».
530 _aصدر ايضا كقرص مدمج
653 4 _aالاقليات
653 4 _aالفكر الإسلامي السياسي
653 4 _aدستور المدينة
700 0 _aمحمد السيد الجليند :
_eمشرف
856 _uhttp://172.23.153.220/th.pdf
905 _aAml
_eCataloger
905 _aNazla
_eRevisor
942 _2ddc
_cTH
999 _c54032
_d54032