000 | 03062cam a2200325 a 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | EG-GiCUC | ||
005 | 20250223031356.0 | ||
008 | 151220s2015 ua f m 000 0 ara d | ||
040 |
_aEG-GiCUC _bara _cEG-GiCUC |
||
041 | 0 | _aara | |
049 | _aايداع | ||
097 | _aدكتوراه | ||
099 | _aCai01.06.06.Ph.D.2015.عم.م | ||
100 | 0 | _aعمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان | |
245 | 1 | 0 |
_aموقف الفكر الإسلامي السياسي من الأقليات / _cعمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان ؛ اشراف محمد السيد الجليند |
246 | 1 | 5 | _aThe position of the islamic political thought from minorities |
260 |
_aالقاهرة : _bعمرو مسعد أحمد عبدالعال زيان : _c2015 |
||
300 |
_a420ورقة ؛ _c30سم |
||
502 | _aاطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم الفلسفة الإسلامية | ||
520 | _a±المسلمون أمة واحدة من دون الناس»( ) هكذا وضع الرسول دستور المدينة على اعتبار الإسلام أساسا للمواطنة في الدولة الإسلامية الجديدة فأحلت الوثيقة النبوية الرابطة الدينية محل الرابطة القبلية أو النسبية وهكذا ±.. استحدث الإسلام أسلوبا فريدا في تحديد الرابطة التي تقوم بين الفرد والمجتمع وبينه وبين الدولة والعلاقة بين الدولة الإسلامية والدولة الأجنبية هذه الرابطة هي رابطة الدين وأحلها محل رابطة العصبية القبلية التي سادت بين العرب في العصر الجاهلي ومحل الرابطة السياسية التي تسمى الجنسية التي سادت نظام المدنية في المدن الإغريقية وتسود الدول الحديثة في العصر الحديث ومحل رابطة التبعية التي سادت نظام الإمبراطوري في الإمبراطوريات القديمة مثل: الإمبراطورية الفارسية، والإمبراطورية الرومانية، والإمبراطوريات الحديثة مثل: الإمبراطورية البريطانية، وغيرها. ورابطة الدين تختلف عن رابطة القومية التي سادت العالم الحديث في أعقاب الثورة الفرنسية فالمسلمون في سائر أنحاء العالم يكونون أمة واحدة سواء كان المسلم مقيما في دار الإسلام أم في غيرها». | ||
530 | _aصدر ايضا كقرص مدمج | ||
653 | 4 | _aالاقليات | |
653 | 4 | _aالفكر الإسلامي السياسي | |
653 | 4 | _aدستور المدينة | |
700 | 0 |
_aمحمد السيد الجليند : _eمشرف |
|
856 | _uhttp://172.23.153.220/th.pdf | ||
905 |
_aAml _eCataloger |
||
905 |
_aNazla _eRevisor |
||
942 |
_2ddc _cTH |
||
999 |
_c54032 _d54032 |